تناولي الليمون بهذه الطرق لفقدان الوزن

لضمان فقدان الوزن بالاعتماد على الليمون، يوصي خبراء التغذية بتناوله في الرجيم بطرق معينة، تضمن للجسم الاستفادة من عناصره الغذائية الحارقة للدهون.


كيف يساعد الليمون على فقدان الوزن؟

1- غني فيتامين سي

لا يساعد فيتامين سي على تقوية الجهاز المناعي فقط، بل ثبت أنه يساهم أيضًا في إنقاص الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الأطعمة الغنية به، مثل الليمون، في الرجيم.

وفي دراسة منشورة بمجلة "Current Developments in Nutrition"، وجد الباحثون أن الأطفال الذين تناولوا كمية كبيرة من الأطعمة الغنية بفيتامين سي انخفض لديهم خطر الإصابة بالسمنة.

2- منخفض السعرات

يتميز الليمون بسعراته الحرارية المنخفضة، حيث يحتوي على 29 سعرة حراري لكل 100 جرام منه، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

3- غني بحمض الستريك

يحتوي الليمون على حمض الستريك، الذي يساعد على إدارة الوزن، عن طريق تحسين عملية الهضم وتعزيز امتصاص الجسم للعناصر الغذائية من الطعام.

4- يسد الشهية

أظهرت دراسة منشورة في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية أن الليمون يلعب دورًا كبيرًا في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، بفضل قدرته على تقليل الشعور بالجوع.

5- يحسن عملية التمثيل الغذائي

يحفز الليمون الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، لاحتوائه على مضادات أكسدة، تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مثل البوليفينول.

طرق تناول الليمون لفقدان الوزن

- تناول كوب من ماء الليمون الدافئ أو البارد في الصباح، لتحسين عملية الهضم وتعزيز عملية التمثيل العذائي والشعور بالشبع لساعات طويلة.

- إضافة عصير الليمون إلى السلطة، لإكساب الخضراوات المزيد من فيتامين سي.

- استبدال ملح الطعام بعصير الليمون، منعًا لاحتباس السوائل بالجسم.

- تناول الشاي بالليمون، لإمداد الجسم بجرعة مضاعفة من مضادات الأكسدة.

- إضافة عصير الليمون إلى العصائر الطازجة، لتحسين امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن.