7 خطوات لإعداد كرات اللحم بطريقة مثالية

كرات اللحم
كرات اللحم

تقدم لك هذه الخطوات طبقاً مثالياً من كرات اللحم يستحق التقديم، قد تعتقدين أن تحضير كرات اللحم أمراً صعباً ويتطلب الكثير من الجهد، لكنه في الحقيقة يحتاج فقط إلى قليل من الممارسة لتحضيره بالشكل المثالي، وبما أن الجميع يحب طبق كرات اللحم فحاولي الانتباه للخطوات التالية لتحضيرها بمهارة ولتحصلي على أفضل نتيجة.


1- رطبيهم:

ليس هناك أسوأ من كرات اللحم الجافة، وللحصول على كرات لحم ندية جوسي يجب التأكد من استخدام مكونات تحافظ على ترطيبها خلال الطهي. ورغم أن العديد من الوصفات تطلب استخدام البصل، لكن أحيانا بعض الأسر لا تحب البصل مما يتطلب بعض البدائل ومنها الكرفس والفطر، كما يجب إضافة بيضة لربط المكونات ببعضها.

2- جربي لحوماً أخرى:

تحضر معظم وصفات كرات اللحم من اللحم البقري المفروم، لكن لا يعني هذا أنه الخيار الوحيد أمامك، ويمكنك مزج نوعين من اللحم. فمثلا يمكن استخدام لحم الدجاج المفروم فهو اختيار رائع وبه طراوة.

3- اربطيهم:

لو لم تستخدمي بعض المكونات المتماسكة عند تحضير كرات اللحم سوف تتفكك خلال الطهي، وأشهر عامل ربط للمكونات هو دقيق البقسماط والبيض ومع ذلك ليسوا الخيار الوحيد، فبجانب البيض يمكنك استخدام دقيق الذرة أو دقيق الشوفان.

4- لا تفرطي في مزج المكونات:

طبيعي ترغبين في مزج مكونات كرات اللحم بشكل جيد لتتماسك، لكن لا تفرطي في فعل ذلك، فكلما أكثرت من المزج كلما كان من الصعب أن تمتزج المكونات ويفضل استخدام يديك لدمج المكونات معا وتوقفي قبل أن يصبح اللحم غروياً وسائلاً.

5- تبليها بطريقة صحيحة:

ولأن كرات اللحم يتم طهيها لفترة أطول من اللحم العادي، فيجب أن تكون النكهات مركزة. وهذا يعني عدم المبالغة في وضع التوابل ويفضل وضع التوابل فوق كرات اللحم وقبل تقديمها مباشرة. 
ومن التوابل المفضلة مع كرات اللحم الثوم والملح والفلفل والريحان والتوابل الإيطالية والأوريجانو وكلها اختيارات جيدة.

6- اصنعي كرات لحم بأحجام متساوية:

عند تكوير كرات اللحم من الضروري أن تكون بنفس الحجم وإلا سيتم طهي بعضها قبل الأخرى لو لم يكن الحجم موحداً.

7- اطهيها في الصلصة:

من الأفضل طهي كرات اللحم في الصلصة المخصصة لها حتى تأخذ كل النكهات أثناء الطهي وحتى تحافظي على طراوتها.