تجنبي هذه الكلمات لو رغبت أن تبدي ذكية

ذكية
ذكية

يمكن للطريقة التي تتحدثين بها أن تصنع أو تدمر مهنتك أو حياتك العاطفية، لهذا السبب أنت بحاجة للحرص في اختيار الكلمات التي تستخدمينها؛ لأنك لو انتقيت الكلمات الخطأ، سوف تبدين سخيفة. وبالطبع أنت لا تريدين أن يحدث ذلك لهذا لابد من تجنب هذه الكلمات التي تظهرك وكأنك غير متعلمة.


1- بغض النظر:

إنها كلمة غير فعلية لهذا ينبغي أن تحذفيها من الكلمات التي تستخدمينها.

2- مثل:

لا يجب أن تستخدمي كلمة (مثل) في كل جملة تستخدمينها فهي من الكلمات الشائعة التي يستخدمها الناس لحشو الجمل بدلا من الوقفة، وعليك أن تتحدثي بارتياح أكثر.

3- حرفيا:

في معظم الوقت يستخدم الناس هذه الكلمة بطريقة غير صحيحة؛ فمثلا لو قلت أنك (حرفيا توفيت) فأنت تكذبين، لأن كلمة حرفيا تعني أن شيئاً ما حدث بالفعل.

4- في:

من العادي أن تستخدمي (في) في منتصف الجملة، لكن لا تريدين أن تستخدمينها في نهاية الجملة لأن هذا غير صحيح.

5- اللعن:

ليس هناك شيء خطأ في استخدام بعض الكلمات التي تعبر عن الغضب في الحوار مع الأصدقاء عندما يكون السياق مناسبًا، ومع ذلك لو كنت في العمل فلا يجب أبدا استخدام لغة سوقية لأن معظم الناس سوف يعتقدون أنك إنسانة غير متعلمة.

6- إمممم:

هذه كلمة أخرى من كلمات الحشو التي يستخدمها معظم الناس، ومع ذلك أنت بحاجة إلى التوقف عن استخدامها. من العادي أن تتوقفي عن الكلام وأنت تفكرين في فكرتك التالية التي ستقولينها بدلا من الهمهمة.

7- التهكم:

يعتقد معظم الناس أنهم يستخدمون كلمة (سخرية) بشكل صحيح، لكن العكس صحيح لأنها تعني أن الأمر يحدث بعكس ما توقعت، وعادة ما يسبب هذا نظرة الآخرين لك بشكل غير جيد.

8- جدًّا:

لا تقولي مثلا أنك (سعيدة جدا) إنما قولي أنك مبتهجة أو سعيدة ولا تقولي أنك (حزينة جدا) بل قولي إنك محطمة.

9- لا:

هذه من الكلمات العامية جدا التي لا يجب استخدامها لو رغبت أن تبدي ذكية.

10- مقرف:

لو كنت تشعرين بالاشمئزاز فالكلمة التي تبحثين عنها هي (قرفان أو مشمئز) لكن كلمة (مقرف) تعني أن هناك شيئاً ما يسبب الدوار.

11- يسيء الفهم:

بدلا من استخدام كلمة (يسيء الفهم) يمكنك استخدام كلمة ( يسيء التقدير) لأن الأولى تعتبر إهانة أما الثانية فهي تعبر عن حالة تحدث.

12- من المفترض:

الطريقة التي تقولين بها هذه الكلمة تغير من وجهة نظرك أمام من تتحدثين لهذا من الجيد أن تكوني حريصة، وبدلا منها حاولي اختيار ما يعطي المعني.