لعام جديد بصحة وسعادة أكبر.. اتبعي ما يلي

جمالك فى رأس السنة
جمالك فى رأس السنة

لو كنت ترغبين في بدء عام جديد وفي كل الأعوام القادمة بصحة أفضل وسعادة أكثر يجب أن تحدثي بعض التغييرات في حياتك لأنك ستعيشين حياة واحدة، فلابد أن يكون كل يوم أجمل من الذي قبله فاعلمي أين تريدين أن تكوني ومع من ترغبين العيش، وكل هذه الأساسيات لها تأثير كبير على خياراتك في الحياة مثل تناول الطعام الصحي وممارسة التمرينات الرياضية وكونك أكثر إيجابية. فهل أنت حقًّا مستعدة لإحداث تغييرات بحياتك؟ إذن أكملي القراءة لتكتشفي كيف يمكنك تتويج حياتك القادمة بصحة وساعدة أكبر وأكثر.


1- جددي نظامك الغذائي:

تجنبي تناول الطعام من أجل الشعور بلذة تناوله البحتة وابدئي في انتقاء الأنواع الصحية التي تمد جسمك بالصحة والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها وليس بالأنواع التي تشبع رغبة مؤقتة. فكري في الطعام وكأن علاقتك به علاقة جدية وصحية، وهذه من أفضل الطرق التي تجعلك تجدين الصحة والسعادة في عامك الجديد.

2- ابدئي في ممارسة الرياضة:

توقفي عن تمنى الشكل المثالي وبدلا من التمنى ابدئي في العمل لتحقيق أمنياتك، والأمر بسيط فلا ترهقي نفسك بالتفكير إنما مارسي ولو 15 دقيقة من التمرينات القلبية كل يوم وسوف تشعرين بشعور رائع.

3- وضع نظام تسير عليه حياتك:

كبشر نميل لاتباع روتين منظف وبنية حياتية؛ لذلك ابدئي بالاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم وتناول إفطارك في نفس الوقت وكل الوجبات الأخرى والدخول للنوم في ساعة مبكرة ومحددة، وبمجرد أن تدخلي في هذا النظام سيكون من الأسهل عليك اختيار ما هو أفضل وأصح.

4- الحصول على النوم الكافي:

اذهبي للنوم مبكرًا حتى تستيقظي مبكرا، وهذا لتحصلي على عدد ساعات من النوم تتراوح بين 7 إلى 9 ساعات من أجل تمثيل غذائي أفضل وصحة أفضل بشكل عام.

5- دائما جربي الجديد المفيد:

اخرجي عن الروتين العادي لك هذا العام بإضافة شيء جديد لحياتك وقد يكون دروس في اللغة أو رياضة ما أو حتى أداء عمل تطوعي، المهم أن تكتشفي المزيد عن نفسك وشخصيتك في العام الجديد.

6- كوني إيجابية:

نحاول جميعا التفكير فيما يجب أن نكون والطريقة التي ننظر بها إلى الأشياء ويعتمد كل هذا على نظرتك الإيجابية للأمور التي ستجعل ما ترغبين يتحقق بإذن الله هو النظرة التفاؤلية وحتى لو لم تكن الأشياء مثالية كما تمنيت، لكن كيفية تعاطيك للأمور سيؤثر على ما سيجلبه لك المستقبل؛ لهذا كوني دائما مرفوعة الرأس وابتسمي وسيكون الخير طريقك بإذن الله.

7- وضع أهداف للعام الجديد:

اكتبي ما قمت بتحقيقه العام الماضي واكتبي قائمة جديدة لأهداف ترغبين في تحقيقها في العام الجديد، وعليك السعي والاجتهاد من أجل تحقيق هذه الأمنيات لحقيقة واقعية فلو لم تكن لديك أحلام كبيرة لن تعملي على تحقيقها وستبقين في مكانك.