5 عادات تشوه صورتك أمام الجميع فتجنبيها

قطم الاظافر
قطم الاظافر

في العقل الباطن نميل إلى اللجوء لبعض العادات التي سرعان ما تضر بل وتدمر عقولنا ومكانتنا العاطفية. وهذه العادات خطيرة للغاية لأنها يمكن أن تهدد أسلوب حياتنا وتغيره للأسوأ، وإذا لم يراجع الإنسان نفسه بشأنها يمكن أن تعرضه لخطر كامن يؤذي مشاعره وأفكاره وآراءه.. وفيما يلي بعض العادات المؤذية التي يمكنها مساعدتك على معرفة ما هو الأفضل لك وما هو غير ذلك.


1- قضم الأظافر:

قضم الأظافر يجعل أظافرك دائما قصيرة وغير نظيفة ومشوهة، وقضم الأظافر عادة سيئة للغاية لأن الشخص يقضم أظافره بشكل مفرط عندما يشعر بالقلق أو يكون في حالة انتظار لشخص ما. وبسبب هذه العادة يمكن أن يزداد مستوى القلق لدى الشخص، هذا بالإضافة إلى أن المحيطين به سيشعرون بالغضب عندما يرونه يقضم أظافره.

2- أن تكوني محاطة بالنقد:

تكونين محاطة بالنقد ليلا ونهارًا، عند وضع نفسك في محيط من الناس دائما يوجهون لك نقدًا صارخًا وهو شيء لست بحاجة إليه وهؤلاء الأشخاص يكون لديهم رأي سلبي عن كل شئ تقولينه أو عن أهدافك في الحياة لن يساعدونك على التطوير من نفسك والتقدم في حياتك. ربما تعتقدين أنهم يساعدونك على التحسين من نفسك، لكن الحقيقة أنهم يتنمرون بك ويحبطونك.

3- التأخير عن المواعيد:

عندما تكون عادتك الوصول متأخرة إلى العمل أو الاجتماعات أو أي موعد آخر أو عندما يكون لديك شئ تم التخطيط له ليس صحيحًا؛ لأن التأخير عن أي موعد يجعلك تظهرين أنك غير مراعية أو لا تحترمين وقت الغير ويصبح التزامك بجدول مواعيد أمر معقد.

4- المماطلة:

اعلمي أن المماطلة في كل شئ والتأجيل لن يدعك تمضين قدما في حياتك. فعندما تفكرين في إكمال عمل ما ولا تفعلين ذلك سيجعل الآخرين يأخذون عنك انطباع سئ، بالإضافة إلى أن ترك الأشياء لآخر دقيقة ليس لهوًا ويضيع الكثير من الوقت.

5- مواعدة الشخص الخطأ:

هل تنهين دائما علاقاتك الرومانسية بمجرد أن تبدأ؟ فمن المحتمل أنك تختارين الشخص الخطأ دائما. عليك دائما الاختيار الصحيح بمعنى أن تختاري من يدعمك ويشعرك بقيمتك، ومن يجعلونك تشعرين أنك محبوبة وسعيدة ولديك من يهتم بك.