مشروبات ينصح بتناولها قبل النوم للقضاء على السهر ليلا .. تعرفي عليها

مشروبات تساعدك على عدم السهر
مشروبات تساعدك على عدم السهر

صعوبة النوم ليلا، أزمة تؤرق عدد كبير من الأشخاص، لأسباب عدة من بينها الأرق والطريقة الخاطئة في تناول الطعام، لذلك يمكن الاستعانة ببعض المشروبات التي تساعد الشخص على سهولة النوم.


وأنه ينبغي على الشخص الاهتمام بتناول وجبة طعام خفيفة قبل مدة طويلة من النوم، لأنها تساعد بشكل مباشر على سرعة تأثير المشروبات التي تسهل من عملية النوم.
وأن البعض يعاني بالفعل من شدة الأعصاب والتوتر من المجهود المبذول طوال اليوم، لذلك يحتاج إلى مشروبات تساعد على جعل الجسم أكثر هدوءًا لكي يتمكن من النوم، ولمن يفضل تناولها قبل وقت كافي من النوم بكمية مناسبة من المشروب، حتى لا يحتاج للدخول إلى الحمام كثيرًا.
وضرورة تناول المشروبات بدون سكر، لأنه يصل إلى الأمعاء، ومن ثم يقوم بعملية تخمر، الأمر الذي ينتج عنه تكون غازات والتي تتسبب بدورها في عمل انتفاخ ويتسبب في الضغط على الحجاب الحاجز، فتؤثر سلبيا على التنفس، وفي حالة زيادتها سوف تتسبب في ألم داخل البطن، لذلك نوضح أبرز المشروبات التي تساعد على النوم كالتالي.
اللبن
ينصح بتناول اللبن البارد من الثلاجة، نظرا لأنه يقلل من تأثير الحموضة الزائدة داخل المعدة، الناتجة عن الجهد المبذول طوال النهار، لذلك يشعر الشخص بالارتياح ويمكنه النوم.
ويعد هذا بالنسبة للبن المعالج من المصانع الذي لا يستلزم الغليان، أما اللبن الطازج الذي يحتاج لغليان يحتاج لتركه في الثلاجة حتى يكون باردا لكي يساعد على تهدئة الأعصاب.
عصير الموز
يساعد عصير الموز على النوم، نظرًا لأنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم، ويقوم بتقليل انقباض العضلات، وبالتالي يقلل الألم الموجود بها.
البابونج
يعد مشروب البابونج مهدأ طبيعي، ويساعد على النوم، لذلك يلجأ العديد من الأباء إلى تقديمه لأبنائهم.
النعناع
يساعد مشروب النعناع على التخلص من تقلصات القولون التي تجعل الشخص يعاني أثناء النوم.
اليانسون
يعد مشروب اليانسون من أقوى المهدأت، ويقلل التوتر لدرجة كبير الأمر الذي يجعل الجسم مهيئأ للنوم.
الكركديه
يفضل تناول الكركديه الساخن قبل النوم، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، لأنه يساعد على خفضها وإراحة الجسم.