نصائح سهلة لفقدان الوزن للرجال لاستعادة لياقتهم بسرعة

فقدان الوزن للرجال بسهولة
فقدان الوزن للرجال بسهولة

كثير من الرجال مذنبون في كثير من الأحيان لعدم الاعتناء بأنفسهم بعد بلوغهم سن معينة، وبالطبع هناك استثناءات لذلك؛ فبعض الرجال هم من عشاق اللياقة البدنية ويبرزون كأمثلة رائعة للآخرين الذين يتخلفون في هذا. 


إنهم بحاجة لتوضيح تصرفاتهم، وعلى خلاف ذلك يمكن أن يكون لذلك تأثير خطير على صحتهم بشكل عام، والخطوة الأولى في هذا الاتجاه هي فقدان الوزن الزائد الذي تراكم نتيجة لنمط حياة غير صحي وموقف استرخائي.
السمنة -كما نعلم جميعا- هي السبب الرئيسي للعديد من المضاعفات الصحية الخطيرة مثل مرض السكري وأمراض القلب وحتى السرطان، ولتجنب كل هذا وقيادة حياة صحية ومناسبة حتى سن الشيخوخة تحتاج إلى فقدان الوزن الآن. الإجهاد المرتبط بالعمل ووتيرة الحياة المحمومة لا فائدة منها؛ لذا تحتاج إلى قضاء بعض الوقت والتركيز على نفسك، وستؤدي التغييرات الصغيرة إلى قطع شوط طويل في جعلك شخصا أكثر صحة. 
هنا نكشف عن بعض نصائح فقدان الوزن التي ستساعدك على استعادة لياقتك بسهولة وسرعة: 
1- حاول تناول شيء كل 4 ساعات: 
سيمنعك ذلك من الإفراط في تناول الطعام لأنك لن تشعر بالجوع إذا وفرت المسافة بشكل صحيح، وستتمكن أيضا من الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. تأكد من تناول وجبات صغيرة وحاول أن تدرك محتوى السعرات الحرارية لما تأكله. 
سرعان ما سيصبح هذا عادة وستلتزم دون وعي بهذا الروتين، كما يمكنك تجربة تناول وجبة الإفطار في الساعة 8 صباحا والغداء في الساعة 12 ووجبة خفيفة في حوالي الساعة 6 مساء والعشاء في الساعة 7 مساء. 
2- تناول الطعام الصحي: 
تأكد من تضمين جميع المعادن والفيتامينات الأساسية في وجباتك، خطط وجباتك بحيث تحصل على البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية. احتفظ بـ ¼ طبقك للبروتين ومثله للكربوهيدرات والدهون والباقي للخضروات والفواكه. 
للبروتين تناول اللحوم الخالية من الدهن مثل الدواجن والأسماك والبيض، أما البطاطا الحلوة والأرز البني والكينوا ودقيق الشوفان ستلبي متطلباتك من الكربوهيدرات، وللحصول على الدهون الصحية يمكنك تناول الأفوكادو والأسماك الدهنية. تعد المكسرات والبذور مصادر جيدة للدهون الصحية وسوف تملأك الخضروات وهذا سيساعدك على فقدان الوزن.
3- ممارسة الرياضة: 
خذ 30 دقيقة من جدولك المزدحم للقيام ببعض التمارين، فلست مضطرا للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية إذا لم يكن لديك الوقت. فقط عدد قليل من تمارين اليد الحرة في المنزل والتنزه في الحي ستساعدك. يمكنك أيضا أن تصعد الدرج بدلا من المصعد وتتجول في مكتبك من حين لآخر، ولكن عليك القيام بذلك كل يوم لفقدان الوزن بسرعة.