هل يجب التخلص من منتجات الألبان للتخلص من هذه الكيلوغرامات الإضافية ؟

منتجات الألبان تساعد على زيادة الوزن
منتجات الألبان تساعد على زيادة الوزن

عادة ما يبتعد مراقبو الوزن عن منتجات الألبان حيث يعتقد على نطاق واسع أن الحليب ومنتجات الألبان يمكن أن تجعلك تكتسب الوزن الزائد . إن الدهون في منتجات الألبان هي التي تخيف الناس الذين هم في رحلة فقد الوزن . لكن بعض الدراسات تقول أنه يجب عليك تناول الدهون للتغلب زيادة الوزن . في حين أن الكثير من بعض الدهون المشبعة ضارة بصحتك ومحيطك ، فإن النظام الغذائي الغني بالدهون غير المشبعة الجيدة يمكن أن يساعدك . يعد التخلص من منتجات الألبان تمامًا من النظام الغذائي ليس فكرة جيدة . بالإضافة إلى الدهون المشبعة يحتوي الحليب أيضًا على كمية جيدة من الكالسيوم والبروتين . بينما يحافظ الكالسيوم على قوة عظامنا وأسناننا يساعد البروتين على إصلاح الأنسجة والعضلات التالفة . 


لسوء الحظ ، يعتقد الكثير من الناس أن منتجات الألبان تخرب فقدان الوزن لكن العلم أثبت أنها خاطئة . وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من نقص الكالسيوم لديهم كتلة دهون أكبر ويختبرون تحكمًا أقل في شهيتهم . تم العثور على مصادر الألبان من الكالسيوم مثل الزبادي والجبن قليل الدسم أو غير الدسم والحليب لتكون فعالة في تسريع فقدان الدهون .
ليست منتجات الألبان نفسها هي التي تؤدي إلى زيادة الوزن  ولكن الإفراط في تناول منتجات الألبان غير الصحية أو استهلاكها هو الذى يزيد الوزن . نظرًا لأن جميع منتجات الألبان ليست جيدة لصحتك فأنت بحاجة إلى اختيار المنتج المناسب الذي يناسب متطلبات جسمك بالإضافة إلى ممارسة الأكل المفيد . لذا بدلاً من التخلص من منتجات الألبان تمامًا قم بإجراء بعض المقايضات الصحية وفقًا لهدف لياقتك . إليك أفضل 3 منتجات ألبان يمكنك الحصول عليها أثناء رحلتك لفقدان الوزن .
1- الزبادي:
تناول الزبادي العادي بدلًا من المحتوى على اطعمة اخرى . الزبادي العادي أو قليل الدسم مفيد لصحة الأمعاء. يمكن أن يوفر لجسمك جرعة دسمة من البروتين وجرعة جيدة من البروبيوتيك الصديقة للبطن . تساعد البروبيوتيك على الهضم وتساعد على تحسين جهاز المناعة وتجعلك تشعر بالانتفاخ . لذلك استبدل الوجبات الخفيفة غير الصحية بوعاء من الزبادي العادي مع بعض التوت أو المكسرات .
2- الجبن:
منتج الألبان هذا غني بالبروتين مما يساعد على زيادة نمو العضلات وكذلك يبقيك ممتلئًا لفترة أطول من الوقت ويمنع تناول وجبات خفيفة غير ضرورية . 100 جرام من الجبن تحتوي على 11 جرامًا من البروتين . الجبن قليل السعرات الحرارية ولكنه عادة ما يحتوي على نسبة عالية من الملح لذا كن حذرا من ذلك .
3- الحليب خالي الدسم:
بما أن الحليب منزوع الدسم خالٍ من الدهون الغذائية والسعرات الحرارية فمن الأفضل شربه لفقدان الوزن . الحليب الخالي من الدسم هو مصدر جيد للبروتينات . في حين أن البروتين يشكل 22 ٪ فقط من السعرات الحرارية في الحليب كامل الدسم فإنه يشكل 39 ٪ من السعرات الحرارية في الحليب الخالي من الدسم . لذلك يمكن أن يساعد التحول من الحليب كامل الدسم إلى الحليب منزوع الدسم على تقليل الدهون المشبعة والسعرات الحرارية في نظامك الغذائي . اشرب كوبًا من الحليب منزوع الدسم بعد التمرين لتنشيط نفسك والمساعدة في إصلاح الأنسجة التالفة . ولكن لا تضيف السكر إليها لأنها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع .