Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

نصائح لتقليل شهيتك.. والحصول على جسم رشيق

تاريخ النشر:14-06-2016 / 03:31 PM

نصائح لتقليل شهيتك.. والحصول على جسم رشيق

تناول الطعام ببطء:
تناولي الطعام ببطء و تمهلي في المضغ فهذا يجعلكِ تشعرين بالشبع أسرع من تناولكِ للطعام بسرعة كما أن تناول الطعام ببطء يساعد الجهاز الهضمي في عمله و يقلل من المشكلات و الاضطرابات الهضمية.

- شرب الماء بكثرة :
 احرصي على تناول الماء كثيرًا قدر ما تستطيعين فيمكنكِ أن تضعي جدولًا تقومين فيه بشرب كوب من الماء كل ربع ساعة و قد يكون الأمر صعبًا في بدايته لكن بعد ذلك سيتحول الأمر إلى عادة و ستتحملين حتى كثرة دخولكِ للحمام.

-  تناول الأطعمة الغنية بالبروتين:
اجعلي أطعمتكِ غنية بالبروتين لأنه يجعلكِ تشعرين بالشبع أسرع من بقية أنواع الأطعمة الأخرى.

- تناول الأطعمة المحتوية على الألياف :
 قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف فهي تمنحكِ شعورًا بالامتلاء لمدة طويلة مما يساهم في شبعك لوقت أطول و من هذه الأطعمة التفاح و البرتقال و الخوخ و الخضروات.

- المشروبات الدافئة:
 إذا شعرتِ بالجوع في غير موعد الوجبات قومي بشرب المشروبات الدافئة مثل الشاي و القهوة و اللبن بدلًا من تناول الطعام فهي ستساعد في تقليل شهيتكِ لبعض الوقت و كذلك اشربي الماء فهو يقلل من الإحساس بالجوع بعض الشيء.

- طبق الشوربة :
قبل أن تتناولي وجبتكِ الرئيسية تناولي طبقًا من الشوربة و هذا سيتسبب في تقليل كمية الطعام التي تتناولينها و سيجعلكِ تبلغين مرحلة الشبع بشكل أسرع و يقلل من كمية السعرات الحرارية التي تدخل في جسمكِ و أفضل أنواع الحساء هو حساء الخضروات و يجب ألا تتناولي الحساء الدسم.

- السيطرة على المشاعر :
 اسعي للسيطرة على مشاعركِ بطرق أخرى غير الطعام لأن الكثيرين عندما تجتاحهم نوبات من الغضب و التوتر يقومون بتناول الطعام و لا سيما الأطعمة الدسمة مما يؤدي إلى زيادة أوزانهم.

- عدم تناول الوجبات السريعة :
 لا تتناولي الوجبات السريعة و الجاهزة كثيرًا و استبدليها بالخضروات و الفواكة.