أطعمة يجب الحد منها في وقت الإفطار للأطفال

 يجب أن تتكون وجبة الإفطار للأطفال من عناصر من مجموعات غذائية مختلفة قليلة؛ حاولي تضمين ثلاث إلى أربع مجموعات غذائية مختلفة في وقت الإفطار، مثل:


- الكربوهيدرات.

- البروتين.

- الفواكه أو الخضراوات للأطفال.

- منتجات الألبان (مثل الزبادي أو الحليب).

- الدهون الصحية (مثل الأفوكادو أو زبدة الفول السوداني).

إن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة من مجموعات غذائية متعددة مختلفة سيساعد طفلك على البقاء ممتلئاً لفترة أطول، حتى يتمكن من التركيز على واجباته المدرسية.

أطعمة يجب منعها على الإفطار:

يجب أن تمنعي طفلك من تناول السكريات البسيطة؛ مثل العصير أو الحبوب السكرية أو الأطعمة المعالجة بشكل كبير، تحتوي هذه الأطعمة على كربوهيدرات مكررة وسكريات مضافة يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالخمول لدى الطفل في منتصف الصباح، جربي البدائل التالية بدلاً من ذلك.

بدلاً من العصير، جرّبي الحليب الذي يحتوي على 2% من السكر أو الحليب خالي الدسم والماء المنقوع بالفواكه؛ إذ يحتوي العصير على سكريات مضافة، وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بعدم تناول أكثر من أربع أونصات من العصير يومياً للأطفال الصغار وأربع إلى ست أونصات يومياً للأطفال الأكبر سناً.

وبدلاً من الكعك المحلَّى، قدمي لطفلك الخبز المحمص المصنوع من القمح الكامل. كما تحتوي الأطعمة المقلية مثل الدونات على دهون مشبعة ترتبط بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بدلاً من ذلك، اختاري الكعك الإنجليزي المصنوع من القمح الكامل مع زبدة الفول السوداني للأطفال والموز أو الخبز المحمص المصنوع من القمح الكامل مع الأفوكادو وبذور الشيا، وبدلاً من فطائر البوب، جربي إعطاء طفلك ألواح الجرانولا المصنوعة منزلياً.

وهل تعلمين أن المعجنات المحمصة تحتوي على أكثر من نصف القيمة اليومية الموصى بها من السكريات المضافة؟ بدلاً من ذلك، يمكن أن تكون ألواح الجرانولا المصنوعة منزلياً وجبة خفيفة مثالية يمكن لطفلك تناولها أثناء التنقل.