لماذا نواجه صعوبة في فقدان الوزن خلال الصيف؟

يسعى بعض الأشخاص للحصول على قوام مثالي ممشوق خالِ من الدهون، لذا يلجأون لاتباع النظم الغذائية "الدايت" من أجل خسارة الوزن، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة، يلاحظ بعض الأشخاص أنهم لا يخسرون من وزنهم مثل الشتاء عند اتباع نفس النظام الغذائي.


لماذا يصعب فقدان الوزن في الصيف؟

 الجسم في الشتاء يستطيع أن يفقد أكبر قدر ممكن من الدهون عند اتباع الدايت، لأن معدل حرق السعرات الحرارية في الشتاء أكثر من الصيف، وهذه طبيعة الجسم ليحصل على التدفئة الجيدة مع انخفاض درجات الحرارة.

لذا يجب  على الأشخاص الذين لا يخسرون وزنهم في الصيف، أن يتبعوا التمارين الرياضية مثل المشي وخلافه لزيادة معدل حرق الجسم، وكذا الإكثار من شرب الماء بشكل كبير، لتحفيز الدهون على الذوبان، وكذا الماء المتراكم تحت الجلد.

فالتخسيس فكرته قائمة على فقد الجسم لسعرات حرارية أكثر من التي يستقلبها من الطعام على مدار اليوم.

نصائح لفقدان الوزن

ينصح أخصائيو الأنظمة الغذائية بالحرص على تنويع الوجبات الغذائية، أي تناول وجبة تحتوي على دهون مرة كل أسبوع أو أسبوعين، لأن هذه الوجبة تتسبب في صدمة للجسم، وتجعله يخسر أكبر كم ممكن من الدهون بمجرد العودة للنظام الغذائي المنوط بالتخسيس.

كما أن الأنظمة الغذائية التي تساعد على التخسيس تعتمد على تناول الألياف الغذائية (فواكه وخضروات) وكذا اللحوم والبروتينات بأنواعها، سواء مسلوقة أو مشوية، ناصحة بعدم تناول اللحوم الضأن في الدايت لأنها تحتوي على دهون حتى وهي مسلوقة.