مشكلات شائعة بجسمك لا ينبغي أن تشعرك بالحرج

جمال جسمك
جمال جسمك

هناك فكر جديد في العالم كله حول ضرورة أن ينظر كل إنسان إلى جسمه بشكله وطبيعته ومشكلاته بإيجابية وأن يتخلص من أي إحراج بخصوص ذلك.. وهنا أهم وأكثر مشكلات الجسم شيوعا والتي لا يجب أبدا أن تشعرك بالإحراج منها.


1- هل حقا تكرهين ثدييك؟

يركز الرجال على منطقة الثديين لدى المرأة بشكل كبير، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الرجال يركزون بشدة علي الثديين، وأكثر الأسباب وضوحا هو أنها أمامهم تماما وقد تجعلهم يميلون نحوها بشكل يفوق الانجذاب الجنسي.
وليس من حق الرجل أن يحملق في هذه المنطقة، ولو فعل فقد شبه نفسه بالحيوان الذي رأى فريسته، ومع ذلك قد تكون المرأة هي التي تدفعهم لذلك لأن هناك بعض النساء مهوسات بمنطقة الثديين لديهن. 
فهناك من تحب أن تنظر إلى ثدييها في المرآة لتطمئن على شكل ثدييها وأخريات تمنين لو كان لديهن حجمًا أكبر، وغيرهن يرغبن لو كان الثديان أقل حجمًا. وهناك بعض النساء يقلقن لأن حلمات الثديين كبيرة أو صغيرة أكثر من اللازم، كما تقلق النساء من ترهل الثديين وتغير شكلهما أو لو كان لون الحلمات هو اللون الصحيح أم لا. 
فلو كنت من النوع الذي يقلق على ثدييه فلست وحدك، لكن من ناحية أخرى أليس لديك أشياء أخرى جيدة في حياتك تستحق منك هذا الوقت؟ ولو كان زوجك يرغب في ثديين أكبر أو أصغر من ثدييك فلا يجب أن تقلقك هذه المشكلة، إنما يجب أن يكون لديك رضا وثقة بنفسك وعليك أن تحبي نفسك كما هي لتوصلي له هذا الشعور أيضا.

2- مشكلات أصابع قدميك:

يبدو أن عددًا قليلًا جدا من النساء راضيات عن أصابع أقدامهن، فيعتقدن أنها ليست بالشكل الصحيح أو أنها لا تنمو بشكل طبيعي أو بها خلل، وحتى النساء صاحبات أصابع القدم الجميلة سيجدن مشكلات بها. فيقولون إن أصابعهن طويلة جدا أو منحنية أو ممتلئة أو قصيرة أو نحيفة. وإذا لم تكن أصابع قدميك بها مشكلة الرائحة فيجب أن تتوقفي عن القلق؛ لأن الناس لا ينتبهون لها كثيرا. حتى إن زوجك يحتاج جهدًا ليلتفت لتصفيفة شعرك الجديدة، فما بالك بأصابع قدميك.

3- إلى أي مدى لا تحبين بطنك؟

بالنيابة عن جميع الرجال على كوكب الأرض وعن كل النساء اللاتي يشعرن بالراحة والرضا نحو أجسادهن، فتوقفي عن القلق والشكوى من شكل بطنك. ليس من المفترض أن تكون بطنك مفتولة العضلات. فالرجال يحبون بطن المرأة بمختلف أشكالها وأحجامها، وسواء كانت بطنك كبيرة أو مقسومة فستزال جميلة وتمنحك شعورًا رائعًا.

4- شكل مؤخرتك يزعجك:

لا تحب بعض النساء أن يكون لديهن مؤخرة فقاعية أو مترهلة أو ملمسها خشن أو ليست بالشكل المطلوب، والحقيقة أن العمل على مؤخرتك لتصل للشكل الجذاب أمر صعب جدا. إلا لو كنت مستعدة للعمل كثيرا على تحسينها ورغم ذلك عليك أن تتعلمي أن تقبليها كما هي، فقط قليل من التغيرات الحياتية يمكن لها أن تخلصك من مخاوفك حول مؤخرتك مع الوقت. وهي إحدى مشكلات الجسم الشائعة، لكنها ليست بالحجم الذي تعتقدينه، وهناك وسائل كثيرة باستخدام الموضة لتخفي ما لا يعجبك في مؤخرتك.

5- هل أسفل ذراعيك بهذا السوء؟

دائما يكون لدى المرأة التي تفقد الوزن بعض الجلد المترهل أسفل ذراعيها، وهي مشكلة تتعرض لها النساء وهناك تمرينات قليلة يمكنك ممارستها اليوم لحل هذه المشكلة. ومنها ممارسة السباحة أو الجيم وخاصة الآلات التي تركز على هذه المنطقة، ومع ذلك اعلمي أن هذا الإصلاح يستغرق بعض الوقت.

6- طول الساقين وضعفهما:

لدى كثير جدا من النساء مشكلات بأرجلهن، والشكوى المعتادة هي شكل الساقين أو أنها ليست طويلة بالقدر الكافي، ومع ذلك عدد متزايد من النساء يقلن إنهن لا يحببن توزيع الدهون بأرجلهن، فهن لا يحببن كم الدهون في أرجلهن خاصة في منطقة الفخذين لحدوث احتكاك في هذه المنطقة عند السير. وهذه المشكلة عصرية لأنها تنتج عن ركوب السيارات بصفة أكبر، ولا ينبغي أن تقلقك هذه المشكلة لأنها مشكلة عامة لدى الكثيرات وعليك الرضا بشكل ساقيك لأنها تحملك.

7- هل ذقنك المزدوجة "اللّغد" تزعجك؟

هناك بعض النساء لا يتحملن شكل الدهون الموجودة في منطقة الذقن لديهن لاعتقادهن أنها تفسد شكل الوجه بالكامل، ولحسن الحظ هذه من الأشياء القليلة التي يمكن إصلاحها، على الأقل بخسارة الوزن الزائد. ولا تتبعي النصائح التي تدفعك لإبعاد الانتباه عن ذقنك بتصفيفات أو لون شعرك أو غيرها من تقنيات تشتيت الانتباه. قد يكون لديك انتباه مفرط بذقنك، لكن لست بحاجة إلى عمل استعراض بمظهرك بسبب هذه المشكلة البسيطة.
وأخيرا ينبغي أن تكوني راضية عن نفسك ومظهرك فأنت من خلق الله وأنت جميلة مهما اعتقدت غير ذلك لأن الله لا يخلق إلا كل جميل.