كيف تحافظي على جمالك في سن الأربعين؟

عدد كبير من السيدات يفقدن شغف الإهتمام بأنفسهن جمالهن عند سن الأربعين، يمكنكِ تطبيق بعض النصائح والخطوات البسيطة لكي تعودي لشبابكِ مرة أخرى. 


حاولي أن تتبعي نمط حياة صحي، وتعتني بجسمك، فعندما يكون الجسم صحيح في الداخل فإنه يعكس الصحة والحيوية في الخارج فتصبحي أكثر شبابًا، فقط اتبعي تلك العادات الصحية.
- من أهم العادات الصحية لجمالك في سن الأربعين عدد ساعات النوم الكافية يجب الحصول على نحو سبع أو ثماني ساعات من النوم كل ليلة، فعند عدم الحصول على ما يكفي من النوم، يبطئ إنتاج الجسم من هرمون النمو، لأنه يُفرز أثناء النوم العميق، هرمون النمو يساعد الجسم على الشفاء وتجديد شباب نفسه، والأشخاص الذين يعانون من نقص في هرمون النمو لديهم نسبة أعلى من الدهون في الجسم حول الخصر وأقل كتلة عضلية، هذا يمكن أن يؤدي إلى مظهر ذابل وغير جيد.
- التمارين الرياضية: مارسي التمارين الرياضية لتبدي أصغر سنا وتبقي جسمك أكثر شبابًا، فيمكن أن تساعد التمارين الرياضية في الحفاظ على وزن صحي، فالأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يبدون أكبر سنًا مما هم عليه. كما يمكن أن تقلل ممارسة الرياضة من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالسن، كما أنها تحسن من الدورة الدموية وتحافظ على قوة عضلاتك، مما يمنحك مظهرًا أكثر شبابًا.
- قومي بتبييض أسنانك، سيعطيك ذلك مظهر أفضل بدلا من مظهر أسنان أقل بياضا بسبب الكافيين والأطعمة.
- حافظي على وزنك، ومارسي الرياضة لأن عملية الأيض تصبح أكثر بطأ بسبب التقدم في العمر، وأحصلي على حمالة صدر جيدة ومناسبة لك، فمع التقدم في السن يصاب الصدر بالترهل، مما يؤثر على مظهره، وتجنبي العادات السيئة لجمالك في سن الأربعين تجنبي التعرض الزائد للشمس والسجائر، يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تلحق الضرر بالجلد وتحرقه، لذا قم بتطبيق غسول الحماية من الشمس SPF، للمساعدة على حماية بشرتك إذا خرجت للخارج لفترات طويلة من الزمن، حيث تحتوي الأشعة فوق البنفسجية والسجائر على مواد مسرطنة، التي يمكن أن تصل إلى الجسم والجلد.