7 أشياء مجنونة نفعلها من أجل الحب

مشاعر الحب
مشاعر الحب

هناك أشياء كبيرة جدا يفعلها الناس من أجل الحب على الرغم من أنها ربما لا تكون أفضل القرارات، فللحب قدرة تسيطر على العقل لهذا السبب لا عجب فيما يفعله مرضى الحب. فعندما يكون حبيبك في المرتبة الأولى قبل كل شئ في حياتك، ستقوم بما لا يتقبله العقل والعقلانية.. وفيما يلي بعض الأفعال المجنونة التي يقع فيها الناس عندما يسيطر الحب عليهم.


1- الانتقال

لو كان فارس أحلامك يعيش بعيدا جدا عنك فربما تتركين بيتك ووطنك حتى من أجل أن تكوني معه. ليس هناك مشكلة لو كان يبعد عنك بعدة مدن أو حتى في دولة أخرى، فلو أحببتيه سترغبين أن تكوني معه أينما يكون. وقد تكون البداية الجديدة ما يحتاج إليها بعض الناس، لكن البعض الآخر لا يمكنهم الابتعاد عن أسرهم وأوطانهم وأصدقائهم، ويعتبر اتخاذ قرار الابتعاد عن كل شيء من أجل الحب أمر صعب جدا بالنسبة لهم.

2- ترك العمل

من الأشياء المجنونة التي يفعلها البعض خاصة المرأة هي ترك العمل من أجل الحب أو الزواج؛ فمنهن من يتركن العمل للتفرغ لتربية الأطفال أو لأن الزوج طلب هذا وسيتحمل هو المسؤولية كاملة من الناحية المالية. ولكلا السببين هذا قرار مجنون أو خطير جدا، وعليك التأكد من أنك تتخذين القرار الصحيح قبل اتخاذه، فمهما كنت تحبين شريك حياتك فلا يجب أن تنهي حياتك العملية من أجله إلا إذا كنت متأكدة كل التأكد من أن ما ستفعلينه هو الصواب.

3- خسارة أصدقائك

لو لم يحب شريك حياتك أن تظلي على اتصال بصديقاتك القدامى، فربما تبتعدين عنهم جميعا من أجل إرضائه أو لأن معظم وقتك أصبح معه هو ولحياتك الجديدة. ورغم أهمية وقتك لزوجك ولأسرتك، لكن من حقك أن يكون لديك بعض الحرية والوقت مع أناس تحبينهم مثل الأهل والأصدقاء، فهناك الكثير من الناس الذين يحبونك ويهتمون لأمرك كما يفعل هو أيضا.

4- التصرف كحمقاء

عندما تقعين في الحب قطعا ستفعلين أشياء حمقاء سواء بالإفصاح عن مشاعرك أمام الآخرين أو التحدث مع من تحبين مثل الطفلة.. وفي كل الحالات سوف يتعجب الناس منك. ورغم أن من عيوب الحب عدم الاهتمام بنظرة الآخرين لك لأن شريك حياتك أصبح محورها، لكن لا يجب أن تميلي كل الميل نحوه بطريقة تفقدك جميع من حولك.

5- التغير

لا يجب أبدا أن تغيري نفسك من أجل رجل، ومع ذلك تقوم بعض النساء بخسارة الوزن أو تغيير مظهرهن حتى يكسبن إعجاب الحبيب. من الجيد أن تتغيري تغيرات إيجابية مثل خسارة الوزن الزائد أو التحسين من مظهرك أو حتى تتعلمي شيئاً جديداً مفيداً من أجل من تحبين، لكن لا تغيري من شخصيتك وجوهرك وتظهري وكأنك إنسانة غريبة عن نفسك فقط من أجله؛ لأن هذا تصرف غير صادق وستصبحين كمن ترتدي قناعاً سيقع مع الوقت. اهتمي بنفسك وبصحتك لتفخري بنفسك ولأن هذا هو ما يجب أن يفعله كل إنسان وليس من أجل أن ينتبه رجل ما لك.

6- شراء حبه

الهدايا الكثيرة ليست الطريق إلى قلب الرجل الحقيقي، ورغم أن هناك بعض الرجال الذين يحبون الهدايا، لكن الرجل الحقيقي لن ينجذب إليك أو يهتم بك من أجل بعض الهدايا أو المال الذي سيحصل عليه منك. طبيعي أن تهادي من تحبين، لكن باعتدال وفي مناسبات معينة، ويجب أن ينبع حبه لك من أجل شخصيتك وليس هداياك له.

7- الثقة الزائدة

عندما تقع المرأة في حب رجل ما تعتقد بأنه أعظم إنسان في الكون، فلا تنتبه لعيوبه وترى محاسنه فقط وهذا شيء خطير. فلا يجب أن تكوني بهذه البراءة وتصبحي في يوم ما ضحية لكل أكاذيبه. يجب أن تعقلي الأمور وتحللي وتدققي حتى تعرفيه على حقيقته حتى لا تنتهي حياتك معه بمأساة.
وأخيرا.. حتى لو كان للحب سطوة على القلوب المحبة تجعلهم يفقدون صوابهم فلا بد من مراجعة أنفسهم والاحتفاظ بالتوازن بين الحب والعقل.