7 نصائح هامة لبناء علاقة قوية مع حبيبك .. لازم تعرفيها

لبناء علاقة قوية مع حبيبك
لبناء علاقة قوية مع حبيبك

العلاقة الصحية، هي تلك التي يكون فيها لكل من الشريكين رأي متساوٍ عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات، وكلاهما يعمل بالتساوي من أجل العلاقة، ويحترم كل منهما الآخر كأفراد، فالحقيقة أن الحب وحده لا يكفى، ولكن الحب وأشياء أخرى يجب أن يتوافرا لاستمرار أي علاقة.


 

للحصول على علاقة سعيدة وصحية، هناك الكثير مما هو مطلوب من كلا الطرفين، هناك بعض الأشياء التي يجب اتباعها للحفاظ على شرارة الحب حية لكى يسهل إشعالها عندما يتطلب الأمر بث مزيد من الرومانسية، وإليك 7 خطوات للحصول على علاقة جيدة وصحية مع شريك حياتك نقلًا عن موقع "pinkvilla".

الصراحة

بعد فترة زمنية في علاقتك العاطفية، قد تتوقع أن يعرفك شريك حياتك جيدًا، ويفهم احتياجاتك، لكن ماذا لو لم يصل لتوقعاتك؟ ستكون الخاسر الأول إذا رددت قائلًا: "الاهتمام ما بيطلبش"، دعنى أخبرك أن الإهتمام يطلب بسهولة، فإذا كنت حريصًا على العلاقة فعلًا، فمن الأفضل أن تقول ما تريده بشكل مباشر، بدلاً من أن تترك الطرف الآخر يخمن ما يدور في ذهنك.

الاهتمام 

بعد يوم طويل في العمل، اترك الحديث عنه تمامًا، وابذل مجهودًا في إظهار الاهتمام بحياة شريك حياتك، من خلال الاستفسار عن يومه وتفاصيله، واحتياجاته.

الاعتذار

لا تعتذر أبدًا لإنهاء المناقشة إلا عندما يكون اعتذارك نابعًا عن اقتناعك بخطئك، فشريك حياتك في الأغلب لا يهمه كلمة الاعتذار بقدر إحساسك بوجود خطأ، ولا يجب أن يتكرر هذه الخطأ مرة أخرى.

كن بجواره دائمًا

عندما يخبرك شريك حياتك بشيء ما، استمع إليه، وكن حاضرًا في المحادثة بدلًا من الإيماء برأسك وأنت شارد الذهن.

الاحتواء

بعد شجار أواختلاف في الرأي، لا تدع غرورك يتغلب عليك وترفض تفهم وجهة نظر شريك حياتك أيضًا، لمجرد أنها لا تتطابق مع وجهة نظرك، فهذا يعطيهم إحساس بإنعدام الشخصية.

إظهار ضعفك 

الكثير منا قد يأبى أن يظهر ضعفه أمام الناس حتى أقرب الناس له وهو شريك حياته أو حبيبه، لذلك يجب عليك أن تطور عاداتك، وأن تكون صادقًا مع نفسك، وتظهر الجانب الضعيف لشريك حياتك من خلال الاعتراف بمشاعرك الحقيقية والتعبير عنها.