بهذه الطرق لن تتأخري عن عملك كل صباح بسبب أطفالك

 


قبل أن تذهبي لعملك كل يوم هناك أشياء روتينية تقومين بها لأطفالك خاصة لو كانوا في عمر صغير، ولا يمكنك تجنبه في كل صباح، وغالبا يتسبب ذلك في أن يتكدس صباحك بالمهام بطريقة تجعلك تتوترين في بداية يومك، أو ما هو أسوأ من ذلك؛ وهو أن تتأخري عن عملك كل صباح.

لذلك نقدم لك بعض الطرق الذكية لتجعلي كل صباح وقتًا ممتعًا، وفي نفس الوقت تؤدي واجباتك نحو طفلك قبل ذهابك للعمل.

 

1- استيقظي قبل أن يستيقظ أطفالك
من الأفضل لك أن تستيقظي قبل استيقاظ أطفالك، لأنك لو لم تفعلي ذلك توقعي التأخير عن عملك، فيمكنك الاستيقاظ مبكرا بوقت قليل لتتناولي إفطارك وترتدي ملابسك قبل أن توقظي أطفالك، وبهذا تكوني تقريبا جاهزة وقطعت نصف الطريق، كما أن هذا سيفيدك كثيرا، لو حدث شيء مفاجيء يحتاج منك التصرف كأن يطلب منك الطفل أن يقضي حاجته.

 

2- تجنبي معارك الملابس
تعتبر معركة الملابس هي أكثر ما يضيع وقتك كل صباح، لهذا اجعلي طفلك يختار ما يريد ارتداؤه في المساء، وأخبريه بعدم إمكانية تغيير رأيه في الصباح، واجعليها قاعدة صارمة، وبالتالي سيعتاد الطفل على ذلك ويستيقظ في الصباح ليرتدي ما تخيره في المساء بدون جدال.

 

3- وفري خيارات متاحة وسهلة للإفطار
هناك أمهات يمكنهن تحضير وجبات إفطار كبيرة كل صباح، وفي نفس الوقت لا يتأخر أحد عن عمله أو مدرسته، لكن هذا النوع نادر الوجود، لذا لو كنت أم عادية فأنت بحاجة إلى اختيارات سهلة وصحية للإفطار، ولتحققي هذه المعادلة املأي مطبخك أو ثلاجتك بأشياء خفيفة وسهلة وصحية لتتمكني من تحضيرها بسرعة كل صباح، واتركي الأشياء التي تتطلب وقتا ليوم الأجازة.

 

4- عبئي وجبات الغداء في الليل
تجنبي الوقت الذي يضيع كل صباح وأنت تحضرين لأطفالك وجبات الغداء في الصباح، واتبعي نفس فلسفة الملابس؛ بأن تحضري لهم وجبات الغداء قبل النوم، وبالتالي لن تضيعي الوقت.. ولو كان أطفالك كبارًا يمكنهم تحضيرها بأنفسهم قبل النوم.

 

5- اعلمي بالتحديد الوقت الذي تحتاجينه لتجهزي
حاولي معرفة الوقت الذي تحتاجينه كل صباح لتجهزي نفسك وأطفالك بالتحديد، ويمكن فعل ذلك في يوم عطلة، وبعدها يمكنك ضبط المنبه في الوقت المطلوب وتقومي بروتينك الصباحي دون تأخير أو اضطراب.

 

6- ثبتي أماكن كل شيء
حددي لنفسك ولأطفالك أماكن ثابتة يضعون فيها كل الأشياء التي يحتاجونها كل صباح؛ كزجاجات المياه، وصناديق الطعام والملابس.. وغيرها، وبالتالي لن يتطلب الأمر وقتا عند تحضيرها كل صباح، ولن يكون هناك بكاء من جانبهم أو غضب من جانبك.

 

7- غادري البيت مبكرا
عند الخروج من المنزل في الموعد المحدد للخروج قد يحدث معك أي شيء يؤخرك في الطريق، وبالتالي تصلين متأخرة، كما أن الهرولة كل صباح ليست شيئًا ممتعًا لأنها تثير لديك حالة من التوتر والقلق كل صباح، وتجعل وقت الصباح بالنسبة لك أمرًا مزعجًا، لذا حاولي قدر المستطاع الخروج من المنزل مبكرا لتتجنبي التأثير بسبب مشكلات المواصلات والطرق، وفي نفس الوقت تحافظين على هدوئك.