أخطاء تفعلينها بأجهزة المطبخ دون أن تدركي ذلك

الطرق الصحيحة لاستخدام أجهزة المنزل
الطرق الصحيحة لاستخدام أجهزة المنزل

أحيانا كثيرة لا تحصلين على النتائج المرجوة بعد استخدام جهاز من أجهزة المطبخ المعروفة؛ مثل الخلاط والمضرب والميكروويف.. وهذا لأنك تستخدمينها بطرق خاطئة، وفيما يلي سوف تتعرفين على تلك الأخطاء لتصحيحها.


1- استخدام أطباق مربعة داخل الميكروويف

 

 يمثل شكل الوعاء الذي تدخلينه الميكروويف عاملًا هامًا جدا عند الرغبة في إعادة تسخين الطعام، فالأشكال المستطيلة على سبيل المثال عادة تجذب مزيدا من الطاقة للحواف عن المناطق الأخرى، وتترك الطعام في تلك الأجزاء مطهوًا بشكل زائد.

ومن ناحية أخرى فالوعاء المستدير يسمح للطعام الموجود به أن يعاد تسخينه بشكل موحد متوازن، كما لا يجب إضافة التوابل حتى يتم تفريغ الوجبة؛ لأن طاقة الميكروويف تنجذب للملح، لذا لو قمت بتتبيل الطعام ستتجه الحرارة للسطح الخارجي من الطعام، وتسبب جفافها.. ولو رغبت يمكنك إضافة الملح أولا قبل إدخال الطبق للميكروويف وتقليبه بشكل جيد جدا.

2- تجعلين باب الفرن مغلقًا أثناء الشواء 

 

عند إبقاء باب الفرن مغلقًا فأنت تتسببين في تراكم الحرارة والبخار، وهذا أمر مثالي للخبز، لكن ليس للشواء.. لذا يجب ترك الباب مفتوحًا يخرج البخار، وهذا يساعد على الشي بطريقة أفضل، ومع ذلك يجب مراجعة كتالوج الفرن الخاص بك أولا، فمنها ما هو مصمم ليكون الفرن مفتوحًا، لكن الحرارة المتسربة قد تتسبب في إتلاف مقابض الفرن في أنواع أخرى.

3- ترفعين غطاء حلة الطهي البطيء

 

 أهم فكرة لحلة الطهي البطيء هي حبس الحرارة بالداخل ليتم طهي الطعام في ساعات عدة دون انقطاع، لذا قاومي الرغبة في كشف الغطاء لإلقاء نظرة سريعة أو لتقليب الطعام قبل ساعة، وهذا لأن فتح الغطاء يسرب الحرارة للخارج، ولن يتم طهي الطعام في الوقت المطلوب.

4- تحملين غسالة الأطباق بشكل مبالغ فيه أو غير منتظم 
 

هناك عِلْم في طريقة ترتيب غسالة الأطباق، ففي دراسة بريطانية أجريت عام 2014 كشفت أن الجزء المتوسط في أرفف غسالة الأطباق الموجودة فوق الأذرع الدوارة مباشرة تأخذ أقوى اندفاع من الماء، وهذا أفضل للأطباق الموجود عليها بقع نشوية مثل بقايا البطاطس التي تتطلب قوة اندفاع للمياه أكثر من المنظفات الكيميائية.

ومن ناحية أخرى فالأطباق الموجود بها بقايا البروتين مثل البيض لا تتطلب مزيدا من الضغط ليتم تنظيفها، لذا يمكن وضعها في أطراف الأرفف لأن الاندفاع الأبطأ للماء يجعل المنظفات تظل فترة أطول وتنظفها جيدا.

5- تضيفين المكونات في الخلاط بالترتيب الخطأ 

 

عندما يلف الخلاط كل ثوان قليلة فهناك سبب لذلك، وهو وضع المكونات لذا عند وضع المكونات ابدأي بوضع القاعدة من السوائل أو (الزبادي لعمل الاسموذي) ثم اكملي وضع المكونات من الأصغر للأكبر، واحرصي على وضع الأشياء الصلبة مثل الثلج فوق القمة، وبهذه الطريقة ستتحرك الأسلحة بشكل طبيعي خلال السائل، بينما تندمج المكونات الصلبة تدريجيا.

6- لا تضبطي ارتفاع المضرب 

 

يمكن أن يصبح المضرب اليدوي في وضع موازٍ للوعاء مع الوقت، وعند استخدام المضرب يجب أن يكون بينه وبين الوعاء مسافة قليلة تصل لجميع المكونات بدون أن تضرب أو تخدش جوانب أو قاع الوعاء، ولمزج كل المكونات بشكل جيد يجب أولا تحديد مكان مسمار الضبط على الرقبة، برفع الرأس أو خفض الوعاء ثم توجيه المسمار نحو اليسار لرفع المضرب، أو نحو اليمين لخفضه.. المهم مراجعة كتالوج وتفاصيل عمل المضرب.