5 نصائح للخروج من شبق الطعام

الخروج من شبق الطعام
الخروج من شبق الطعام

هل مللت من تناول نفس الأطعمة مرارا وتكرارا؟ لقد أجبرت الأشهر القليلة الماضية معظمنا على الوقوع في شبق الأكل.. أم أنك تحاول إنقاص وزنك؟ 


في حين أنه من السهل الوقوع في شبق الأكل إلا أنه من الصعب الخروج منه. إن تناول نفس الوجبات يوفر نوعا من الراحة ولم يعد عليك التفكير فيما تأكله. 
يصف بعض عشاق اللياقة البدنية تناول الطعام بأنه تناول نفس الشيء ثلاثة أيام متتالية، والبعض الآخر لمدة 30 يوما على الأقل، لكن أنت من يعرف أفضل ما إذا كنت عالقًا في شبق الأكل أم لا؟ 
إليك كيفية الخروج من مأزق الطعام: 
1- قد تساعد المجلة العكسية: 
لذلك احتفظ بمفكرة طعام لتسجيل ما أكلته في يوم معين، حيث تساعدك عملية كتابة كل شيء على اتخاذ خيارات واعية، ولكن بدلا من الاحتفاظ بدفتر يوميات طعام منتظم حاول عكس اليوميات.. اكتب ما تخطط لتناوله في الأسبوع القادم وبهذه الطريقة ستتمكن من التخلص من عادتك في تناول نفس الأطعمة، وستكون قادرا على توفير فترات راحة للوجبات وتعبئة الأطعمة والحصول على أفكار جديدة. 
2- استبدل وجباتك: 
هل تبدأ يومك بطبق صغير من السلطة؟ إذا كانت الإجابة نعم.. فقد حان الوقت لتغييره قليلا للخروج من مأزق الطعام. حاول استخدام طبق أكبر مع السلطة أو اقلب وجباتك، حيث يمكن لمقايضة بسيطة أن تقطع شوطا طويلا في كسر الرتابة، كما أن بدء يومك بوجبة كبيرة سيساعدك على تناول سعرات حرارية أقل والشعور بالشبع بشكل أسرع.. إنها في الواقع فكرة رائعة للأشخاص الذين يحاولون التخلص من الكيلوجرامات الزائدة.
3- اختيار الطعام المناسب للموسم:  
لماذا لا نضيف التوابل من خلال إضافة الخضار والفواكه الموسمية هذا الوقت من العام؟ اجعل نظامك الغذائي شتويًا لمنحه لمسة صحية ولذيذة، وأضف الأطعمة المفضلة لديك في الطقس البارد مثل الخضروات الجذرية ودقيق الشوفان والحساء والبروكلي إلى نظامك الغذائي. سيساعدك تقليب الأشياء بالتأكيد على إخراجك من المأزق في وقت قصير.
4- جرب وصفات جديدة: 
شبق الطعام هو السبب المثالي لتجربة وصفة جديدة، هل هناك مطبخ أو طبق معين أردت دائمًا تجربته؟ من قنوات الطهي إلى الوصفات عبر الإنترنت لديك الكثير من الخيارات لتجربتها. 
تحدّ نفسك لعمل وصفة لطالما أردت تذوقها وابحث عن إصدارات صحية أيضا.
5- اخرج لتناول الطعام: 
في بعض الأحيان كل ما تحتاجه هو شيء صغير للخروج من المأزق، ربما سيعمل الكرواسون على العجائب ويخرجك من روتين الطعام، حاول الخروج لتناول الإفطار أو الغداء لتناول طعام مختلف عما كنت تأكله مؤخرا، لكن تذكر أن تلتزم بالخيارات الصحية لأن آخر شيء تريده هو بطن عالق بعد الكثير من العمل الشاق.