نصائح للمراهقين للتعامل مع التوتر

التعامل مع المراهقين
التعامل مع المراهقين

لا جدوى من الجدال فى "الضغط" الذي يتعرض له ابنك المراهق، ساعد ابنك المراهق على التخلص من التوتر باستخدام هذه الحلول البسيطة، التي كشف عنها موقع هيلثي وتتمثل فيما يلي.


 

1. النوم
بين العمل المدرسي والحياة الاجتماعية والمنزل ، لا يتوفر للمراهقين سوى القليل من الوقت للنوم المناسب. يميلون إلى السهر في وقت متأخر من الليل والخروج من المنزل مبكرًا جدًا. الاسترخاء ضروري للتخلص من التوتر. عندما يرتاح الجسد ، يرتاح العقل أيضًا ويتجدد. يمكن أن يساعد النوم طوال الليل ابنك المراهق على التعامل مع التوتر بشكل أفضل. يمكن أن تقلل القيلولة القصيرة بين المهام من التوتر.
2. النشاط البدني
النشاط البدني هو أحد أفضل مسكنات التوتر لدى المراهقين. لا شيء يتفوق على التوتر مثل الجري. عندما تشعر بالتوتر ، اذهب في نزهة على الأقدام أو مجرد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية - ستشعر بالتحسن بعد ذلك. شجع المراهقين على ممارسة الرياضة أو ممارسة الرياضة للحفاظ على صحة أجسامهم وعقلهم للتغلب على التوتر.
3. نظام غذائي صحي
اتباع نظام غذائي صحي ضروري لتخفيف التوتر الذي يتراكم في الجسم. اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن تناولًا جيدًا للفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والأطعمة البروتينية يحافظ على صحة المراهق. عندما يكون ابنك المراهق متوترًا ، فإنه يميل إلى تناول الأطعمة السريعة مثل البيتزا والبرجر والنقانق والآيس كريم. استبدل هذه الأطعمة بالخيارات الصحية مثل الأفوكادو والتوت والشوكولاتة الداكنة والحليب والديك الرومي.
4. دعم الوالدين
قد يكون التعامل مع مراهق أمرًا صعبًا كما هو. يصبحون أسوأ عندما يتعرضون للتوتر. إن الغضب منهم ومعاقبتهم على سلوكهم عندما يكونون متوترين لن يساعد. إذا كنت ترغب في مساعدة ابنك المراهق على التعامل بشكل أفضل مع التوتر ، فأنت بحاجة إلى أن تكون متواجدًا من أجله وتدعمه خلال ذلك ، ولا تجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة له.
5. التركيز على الإيجابيات
عندما نشعر بالتوتر ، من السهل التركيز على الخطأ الذي يحدث. نميل إلى القلق بشأن ما ليس لدينا وما لا يمكننا فعله. يمكن أن يتفاقم التوتر عندما يطور المراهق نمطًا من التفكير السلبي ويركز على كل ما هو خطأ. قد لا يكون من السهل أن تظل إيجابيًا في خضم ما يبدو وكأنه أزمة ، ولكن يمكنك مساعدة ابنك المراهق من خلال تذكيرهم بنقاط قوتهم وكيف يمكنهم استخدامها للتعامل مع الموقف بشكل أفضل.
6. التشجيع للتحدث عن ما يسبب القلق
شجع أبناءك المراهقين على التحدث عما يقلقهم. الكلام علاجي وواحد من أكثر مسكنات التوتر فعالية. كما أن الحديث عن مشكلة أو مناقشتها سيساعدك أيضًا في إيجاد حل لها في وقت أقرب. أهم شيء يجب عليك فعله كوالد هو الاستماع إلى مشاعر ابنك المراهق ومعرفة ما يمكنك القيام به لتسهيل الأمر عليه.
7. افعل ما يجعلك سعيدا
ما يجعلك سعيدا لا يمكن أن يضغط عليك. دع ابنك المراهق يفعل ما يحلو له لتخفيف التوتر. يمكن أن يكون شيئًا بسيطًا مثل الاستماع إلى الموسيقى أو ممارسة لعبة أو مشاهدة فيلم.