لو خطيبك خجول حاجات بلاش تعمليها عشان العلاقة تنجح .. تعرفي عليها

لنجاح فتره الخطوبة
لنجاح فتره الخطوبة

قد يجد البعض صعوبة فى التعامل مع الحبيب الانطوائى، خاصة فى الأيام الأولى من الخطوبة أو الارتباط، فيتعامل معه بأسلوب خاطئ يؤدى فى النهاية إلى الخلافات التى تنتهى بالانفصال، ولعلاج هذه المشكلة نتعرف على بعض النصائح التى تساعد فى التعامل مع الشخص الانطوائى، وفقاً لما ذكره موقع " thelist ".


نصائح للتعامل مع الشخص الانطوائى
ماتحكمش عليه بسرعة 
يجب أن تتجنب التسرع فى الحكم على الشخص الانطوائى عند المقابلة الأولى، وإعطائه فرصة حتى يشعر بالراحة ويبدأ فى الانفتاح معك، ويبدأ فى التحدث بدون توقف وقد تكتشف بعد ذلك تمتعه بروح الدعابة والمرح وصفات أخرى كانت تتخفى وراء خجله.
ماتضغطش عليه عشان يقابلك
عند المرحلة الأولى من بداية العلاقة العاطفية أو الخطوبة، يجب أن يتعين على الطرف الاخر مهمة التخطيط للتنزه وممارسة الأنشطة الترفيهية، لأن الطرف الانطوائى لن يقترح أو يخطط لهذا، كما ينصح بعد الضغط عليه للتنزه بأحد الأماكن العامة، لأن ذلك يثير انفعاله وعصبيته، بالإضافة إلى تجنب دعوته للذهاب بأحد الأماكن المزدحمة مثل الحفلات أو المطاعم.
مطولش فى الخروج
يجب عند التنزه مع الشخص الانطوائى فى بداية العلاقة العاطفية أو الخطوبة، مراعاة عدم قضاء وقت طويل خارج المنزل، لأن ذلك يجعل الشخص الانطوائى يشعر بعدم الراحة والقلق والتوتر، ويصمت أكثر وقد لا يوافق مرة ثانية على التنزه معك مرة أخرى، لذلك يجب مراعاة النصائح السابقة مع عدم قضاء وقت طويل أثناء التنزه معه، حتى يطمئن لك ويشعر بالارتياح ويبدأ ينفتح معك فى الحديث عن حياته الشخصية وتخطيطه لمستقبله معك، وعواطفه تجاهك، وهذا لن يتحقق سوى بعد فترة من الوقت.
بلاش كلام رومانسى
يفضل تجنب ترديد كلمات رومانسية على مسامع الشخص الانطوائى أو إنتظار أن يعبر عن حبه لك بالكلمات، خاصة فى بداية الخطوبة، لأن ذلك يجعله يشعر بالتوتر ويلتزم الصمت، لذلك يجب أن يشعر بالإطمئنان فى البداية حتى ينفتح فى الحديث.