خمسة أطعمة صحية لمحاربة الرغبة الشديدة في السكر وإبقاء أسنانك قوية

أطعمة تحارب السكريات وتحافظ على اسنانك
أطعمة تحارب السكريات وتحافظ على اسنانك

تريدين التحلية بعد تناول الوجبة؟ مجرد قراءة هذا الكلام يمكن أن يجعلك تتوقين إلى الأطعمة السكرية.. هل بدأت أسنانك الحلوة بإزعاجك بالفعل؟ الأطعمة السكرية مغرية ويصعب مقاومتها ولكن لا تدعي الرغبة الشديدة في السكر تسيطر عليك. 


يرتبط الاستهلاك المرتفع للأطعمة والمشروبات المحلاة بزيادة الوزن ومشكلات السكر في الدم وأمراض القلب وغيرها من الحالات الخطرة، ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر أيضًا إلى الشيخوخة المبكرة لبشرتك لكننا نعلم أيضًا أنه ليس من السهل ترويض أسنانك الحلوة. 
قمع شغف السكر يمكن أن يجعلك تنغمسين في الأكل بنهم أو الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية، وبدلاً من ذلك ابحثي عن طرق خالية من الشعور بالذنب لإرضاء أسنانك الحلوة، لذلك إليك خمسة أطعمة لإرضاء أسنانك الأكثر حلاوة دون الشعور بالذنب..
1- الفاكهة: 
عندما ترغبين في تناول الحلويات خذي بعض الفاكهة، الفاكهة حلوة بشكل طبيعي ولكنها تحتوي أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية الأخرى، تناولي الفاكهة مثل المانجو أو العنب وهذا يمكن أن يحافظ على صحتك مع إرضاء أسنانك الحلوة.
2- الشوكولاتة الداكنة: 
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على أكثر من 70٪ من الكاكاو، بالإضافة إلى المركبات النباتية الصحية المعروفة باسم مادة البوليفينول المفيدة لقلبك، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على السكر والدهون أيضًا لذلك لا تبالغي في تناولها.
3- بذور الشيا: 
بذور الشيا غنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي يمكن أن تبقيك تشعرين بالشبع لفترة أطول وتمنع الرغبة الشديدة في السكر، يمكن تناول منتجات الحلوى الصحية المصنوعة من الشيا لإرضاء شغفك للحلوى.
4- الزبادي: 
غني بالبروتين والكالسيوم، فالزبادي هو وجبة خفيفة صحية يمكن أن تساعدك على التحكم في شهيتك والسيطرة عليها. اختاري الزبادي الذي يحتوي على فوائد عالية وخالية من السكر المضاف.
5- التمر: 
إنه حلو للغاية ومغذٍّ للغاية في نفس الوقت، التمر مصدر ممتاز للألياف والبوتاسيوم والحديد، وهذا يعني أن التمر يمكن أن يرضي أسنانك الحلوة، كما يوفر لك العناصر الغذائية المفيدة الأخرى.