بعد قضايا التحرش ومعادة السامية مايكل جاكسون ينجو من اتهام بقتل سيدة

يبدو أن القدر كان رحيما بنجم البوب مايكل جاكسون بعد الملاحقات القضائية المتعددة التي كادت تقضي على شهرته بدءا من التحرش الجنسي ومرورا بمعادة السامية وانتهاء بالإفلاس، فقد نجا جاكسون من اتهام بالتسبب في وفاة سيدة مسنة.


وأسقطت محكمة أمريكية -هذا الأسبوع- دعوى قضائية رفعتها أسرة السيدة "مانويلا جوميز رويز" التى توفيت في مستشفي "ماريان" مباشرة، بعدما تم نقلها من غرفتها لإتاحة مساحة أكبر لجاكسون.

وكانت عائلة "مانويلا جوميز رويز" قد أقامت دعوى ضد جاكسون ومستشفي ماريان في سانتا ماريا –كاليفورنياـ لتسببهم في أضرار نفسية بدعوى أن "رويز"، التي كانت تعالج بقسم العناية المركزة أصيبت بأزمة قلبية حادة في نفس اليوم الذى دخل فيه جاكسون المستشفي مصاباً بأعراض "أنفلونزا" في عام 2005 أثناء محاكمته الشهيرة بتهمة التحرش الجنسي بأحد الأطفال، والتي برأ منها.

ووفقا لوكالة الأسوشيتدبرس، فتقول أوراق الدعوى إن "رويز 73 عاما" كانت موضوعة على أجهزة الإعاشة، بعد أزمة قلبية حادة وأنها توفيت بعد نقلها مباشرة من الغرفة المزودة بسريرين حتى يقيم فيها جاكسون بمفردة.

كما شكت الدعوى من الجو العام للمستشفي الذي كان بمثابة "السيرك" بسبب وجود جاكسون في الساعات الأخيرة من حياة المرأة.

كانت صحيفة نيويورك بوست الشهر الماضي قد ذكرت الشهر الماضي أن جاكسون على وشك الإفلاس وخسارة مزرعته الشهيرة "نيفرلاند" بالإضافة لمنزل العائلة في أنسينو – كاليفورنيا، وهو يختبئ حاليا في لاس فيجاس.

قضايا بالجملة
يذكر أنه وبخلاف قضية التحرش الجنسي الثانية التي بُرّئ منها في عام 2005 تعرض جاكسون في نفس العام لدعوى أقامها ضده أحد مساعديه السابقين يدعى "مارك تشافيل" بدعوى أن جاكسون معاد للسامية، ويصف اليهود بأنهم "طفيليين" وأنهم سبب كل المشاكل التي يواجهها.

ونفت "رايمون باين" المتحدثة الرسمية لجاكسون تلك المزاعم والشريط المسجل لمحادثة التليفونية المبنية على أساسه الدعوى وشككت في صحته قائلة: إن جاكسون لا يمكن أن يقول أو يفعل شيئا مثل هذا، فهذه ليست شخصيته أو تكوينه وأن الأمر بيد القضاء والحقيقة ستظهر.

وفي أوائل عام 2006، أقام أحد الأطباء البيطريين العاملين في مزرعة جاكسون "نيفرلاند" دعوى قضائية ضده بزعم أنه منذ أن ترك الولايات المتحدة في عام 2005 وأقام بمملكة البحرين وجاكسون لا يتولى الإنفاق على..، أو رعاية مصالح وسلامة الحيوانات التى يقتنيها في مزرعته.

وبعد أن تولى عملاء فيدراليين التحقيق في الأمر إثر شكوى من جماعات الدفاع عن حقوق الحيوان، تبين أن حيوانات مزرعة نيفرلاند لم تكن يساء معاملتها، ولهذا لم تتخذ أية إجراءات بخصوص هذه الدعوى.

وشهد عام 2006 مزيدا من دعاوى التحرش الجنسي ضد جاكسون أقامها شخص مختل ادعى أن جاكسون "تحرش به جنسيا وأجبره على تعاطى الخمر والمخدرات" كما أنه أجبره على الخضوع لعمليات تجميل.

ورفض القاضي الدعوى الكاذبة وقدم محاموا جاكسون إثباتات على أن النجم كان يقوم بجولات فنية في أماكن متفرقة من العالم في الوقت الذى يزعم فيه المدعي أن واقعة الاعتداءات حدثت.