جديد ولذيذ لازانيا بالكوسة والباذنجان

جديد ولذيذ لازانيا بالكوسة والباذنجان
جديد ولذيذ لازانيا بالكوسة والباذنجان

استخدمي صينية فرن مستطيلة أو مربعة بالحجم الذي ترغبين به وبما يتناسب مع كمية ما ستطهينه، وهذه الوجبة تكفي من 4 إلى 6 أشخاص.
 
المقادير:
- نصف كوب من زيت الزيتون وثمرة باذنجان كبيرة مقطعة إلى شرائح سمكها نصف بوصة.
 
- 2 ثمرة كوسة كبيرة.
 
- ملح.
 
- 7 حبات طماطم.
 
- 2 فص ثوم مفروم.
 
- نصف باوند نودلز لازانيا غير مقلية.
 
- 12 أوقية من جبن الريكوتا كامل الدسم.
 
- نصف ملعقة صغيرة من التوابل المجففة.
 
- 6 أوقيات من جبن فونتينا المبشور.
 
- 2 ملعقة طعام من جبن البارميزان المبشور.
 
طريقة التحضير:
- سخني الفرن على درجة حرارة 400 فهرنهايت.
 
- في وعاء متوسط قلبي الكوسة مع ملعقة طعام من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من الملح، وضعيها في صينية طبقة واحدة فوق ورق طهي داخل الفرن مع شيها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة حتى يصبح لونها بنياً، ثم أخرجيها من الفرن واتركيها لتبرد.
 
- عند إدخال الكوسة في الفرن استخدمي نفس الوعاء لتقليب الباذنجان مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الملح، مع التأكد من أن جميع الشرائح قد غطاها الزيت، ثم انقلي الباذنجان في صينية فوق ورق الخبز وضعيها داخل الفرن لمدة من 20 إلى25 دقيقة حتى تنضج وتأخذ اللون البني، وبعد ذلك اتركي الخضروات على جنب.
 
- أحضري وعاء صغيراً وضعي فيه ماء واتركيه ليغلي.
 
- وضعي به الطماطم حتى تغلي لمدة دقيقة ثم أخرجي الطماطم واتركيها لتبرد لمدة خمس دقائق.
 
- انزعي قشر الطماطم ثم استخدمي أصابعك لتقطيع اللحم ثم ضعيها في وعاء صغير وامزجيها مع الثوم المفروم وملعقتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة ملح.
 
- في وعاء صغير امزجي جبن الريكوتا مع التوابل وثلاثة أرباع ملعقة الملح مع التقليب جيدا.
 
- في مقلاة صبي نصف كوب من مزيج الطماطم وضعي طبقة من النودلز وافرديهم ليملئوا الطاسة، ثم افردي نصف الريكوتا، وبعد ذلك افردي ربع من جبن الفونتينا ونصف كوب آخر من الصلصة.
 
- كرري هذه العملية مرة مستخدمة الكوسة بدلا من الباذنجان، وضعي طبقة أخرى من النودلز اللازانيا وضعي أي بقايا من الباذنجان والكوسة ورشيها على القمة، ثم افردي باقي الصلصة وباقي الجبن.
 
- غطي الصينية بورق الفويل وضعيها في الفرن لمدة 2 دقيقة ثم اكشفي الغطاء ورش البارميزان واتركيها في الفرن لمدة 25 دقيقة حتى يأخذ الجبن اللون البني وتخرج فقاقيع.
 
- اتركي اللازانيا لمدة 15 دقيقة قبل تقطيعها إلى قطع للتقديم.