لماذا على المرأة ممارسة تمارين الصباح؟

 لماذا على المرأة ممارسة تمارين الصباح؟
لماذا على المرأة ممارسة تمارين الصباح؟

ربما تعتقدين أنك لا تملكين وقتا لممارسة التمرينات الرياضية في الصباح، لكن هناك فوائد هائلة ستعود عليك إذا بدأت تمريناتك مبكرا، لأن خروجك من السرير باكرا بساعتين عن المعتاد قد يكون في البداية شيئا مرهقا، ومع ذلك إذا أردت الوصول إلى لياقتك البدنية وتحقيق أهدافك في التخلص من الوزن الزائد.

فإليك فيما يلي أهم الأسباب التي تجعل من الضروري أن تمارسي تمريناتك الرياضية في الصباح:
تجعلك تميلين إلى تناول طعام صحي طوال اليوم:
عندما تبدأين يومك ببعض التمرينات الرياضية في الصباح وقبل الذهاب للعمل، ستتذكرينها طوال اليوم، وتكون النتيجة أنك ستبتعدين عن الانغماس في تناول أي طعام غير صحي على مدار اليوم، مما يساعدك على أداء عملك الشاق واختيار ما ستتناولينه بذكاء؛ كأن تشربي العصير الطبيعي كبديل للماء، وتقللي من الوجبات السريعة الغير صحية.
 
تحصلين على دفعة كبيرة من الطاقة:
تزيد التمارين الصباحية قبل الذهاب للعمل من مستوى الطاقة لديك، ومعها تصبحين أكثر إنتاجية خلال اليوم ولن تشعري بالإنهاك المعتاد مع بداية الثانية ظهرا أو الثالثة عصرا، فالتمارين الرياضية الصباحية وسيلة عظيمة لمنحك الحيوية والنشاط دون أن تضطري لشرب الكافيين عبر اليوم.
 
إجهاد وتوتر أقل:
ليس بسر أن ممارسة التمرينات الرياضية يزيد من إنتاج الإندروفين وهو مادة كيميائية يفرزها المخ تؤثر على الحالة المزاجية والانفعالات أو المشاعر، فإذا كنت تعانين من إجهاد أو ضغوط عالية وعمل ملح فإن ممارسة التمرينات الرياضية في الصباح وقبل العمل من الوسائل العلاجية لك، فهي تزيد من مستوى طاقة الجسم وتحسن من الحالة المزاجية حتى تجعلك قادرة على مواجهة كل ضغوط العمل أو ما به من إجهاد.
 
سترفع من كفاءة التمثيل الغذائي بالجسم:
إذا كنت تحاولين خسارة قليل من الوزن الزائد بجسمك فسوف تساعدك ممارسة التمرينات في الصباح على إنعاش عملية التمثيل الغذائي لديك وترفع من مقدار حرق السعرات الحرارية خلال اليوم، فهناك العديد من الاختيارات لتمرينات رياضية مفيدة مثل ركوب الدراجة أو التمشية الصباحية أو العدو أو مشاهدة فيديو قلبي وتمثيله أو عمل تمرينات قوية.
 
لن تضطري لممارسة التمرينات في وقت متأخر:
مثل معظم الناس، تشعرين بالتعب بعد ممارسة التمرينات الرياضية، ولذلك، لن يكون لديك الكثير من الطاقة التي تساعدك على ممارسة التمرينات الرياضية خلال المساء، لكن ببدء يومك بالتمارين يجعلك ذلك ترتاحين باقي اليوم.
 
تملكين مزيدا من وقت الفراغ في الصباح:
بالطبع يكون لدى الإنسان في فترة الصباح مزيدا من الطاقة عن باقي اليوم وكذلك يمكن أن يتوفر لديه الوقت لممارسة التمرينات الرياضية وهذا يختلف من شخص لآخر، خاصة أن باقي فترات اليوم مثل المساء تكون مكتظة بالأعمال والارتباطات؛ فأمامك تحضير العشاء ومراجعة دروس أطفالك وقد يكون لديك موعد مع ضيف، لذا إن تمكنت من الاستيقاظ في الصباح الباكر، سيكون لديك فرصة كبيرة لممارسة تمريناتك الرياضية دون أن يزعجك أي شيء.
 
في الصباح تستمتعين بتمرينات أفضل:
حتى لو كنت قادرة على ممارسة التمرينات خلال ساعات المساء، فربما لا تكون الأفضل بالنسبة لك بسبب الإرهاق بعد عناء يوم طويل، بينما يكون لديك صفاء ذهن في الصباح ومزيدا من الطاقة عن باقي اليوم، لذا فالصباح هو أفضل وقت للاستمتاع بتمرينات رياضية مثالية.
 
قد تأخذين وقتا لتعتادي على ممارسة تمرينات الصباح، لكن بمجرد أن تجعليها روتينا يوميا ستسارعين للنهوض من الفراش لتبدأي يومك البداية المثالية له، ولا فرق بين التمرين 20 أو 30 دقيقة أو حتى ساعة فبعض الشيء أفضل من لاشيء، فقط ابدأي من الغد وستلاحظين مدى الشعور الجيد الذي سوف تشعرين به بمجرد مضي أيام قليلة.