طرق ممتعة لممارسة الرياضة وفقدان الوزن

لقد كنا جميعا هناك وجربنا روتين الصالة الرياضية، وبصرف النظر عن العذر الأكثر شيوعا من الجدول المشغول بالمواعيد وعدم القدرة على الذهاب إلى الصالة الرياضية إلا أن هناك سببا آخر وهو شعورنا بالملل، فيوميا نفس التدريبات ونفس الموسيقى فيتحول التمرين من واجب إلى عقاب.
 
الرياضة أو اللعب، ماذا تختار ؟
إذن لديك خياران، 30 دقيقة من التمرينات فى الصالة الرياضية، أو نصف ساعة من لعبة تنس الريشة؛ أى منهما سوف تذهب لممارسته؟ الاحتمالات هى "اللعبة" حتى لو كنت لا أعلم كيفية لعب تنس الريشة، لماذا ؟ لأنه متعة، فعن طريق اللعب نحن لا نعنى لعبة الكوتشينة مثلا ولكن نعنى الشئ الذى يحتوى على قدر معقول من المجهود البدنى، إذن لم التمرينات مملة جدا؟
 
بالنسبة للمبتدئين، أنت تفعل الشئ ذاته يوميا وأنت غالبا تفعل ذلك وحدك ولفترة طويلة من الوقت، بالتأكيد يمكنك معالجة ذلك عن طريق محاولة تمارين مختلفة أو ممارسة التمرينات برفقة الأصدقاء، ولكن ربما حان الوقت لتجربة بعض الإجراءات الممتعة.. وهنا عدد قليل من الخيارات لمساعدتك على البدء:
 
الأطواق: 
هل تصدق أن الأطواق يمكنها أن تحرق ما قد يصل إلى 600 سعر حرارى فى الساعة؟ أما وقد قلت ذلك فإنه من الصعب التطويق لمدة ساعة، ولكنك تحصل على الفكرة، إنها متعة؛ فهى مكثفة بدنيا ويمكنك أن تفعل ذلك فى خصوصية غرفتك، كما أنه يساعد على فقدان الوزن. 
 
وإذا كنت مبتدئا فجرب طوقا به وزن لأنه سيكون من السهل تدويره، وكلما أصبحت أفضل يمكنك استخدام طوق أخف مما يتطلب منك المزيد من الجهد لتدويره وبالتالى يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية.
 
التزلج: 
هو شئ ربما قمنا جميعنا بتجربته على الرغم من وقوعنا على ظهورنا أو التعثر، ولكن إليك شئ لا تعرفه فهذه اللعبة يمكنها مساعدتك على التخلص من السعرات الحرارية أيضا، فإذا كنت أكثر من 70 كيلو جرام يمكنك ربما حرق أكثر من 500 سعر حرارى فى الساعة، فليس فقط لأنها تساعد العضلات كى تصبح أقوى بل إنه جيد لقلبك كذلك لعبة فعالة جدا من حيث التكلفة ولها تأثير صادم أقل من الجرى، كل ما تحتاجه هو سطح أملس ومنطقة مفتوحة.
 
الرقص: 
ربما هو أكثر متعة من كل شئ، فلا يساعد الرقص فقط على البقاء لائقا بل إنه وسيلة رائعة للتعرف بأشخاص جدد، وهو يخرجك من قوقعتك أيضا ناهيك عن إضافة مهارة جديدة. يمكنك الالتحاق بصف للزومبا أو السالسا، وصف الإيروبيك هو وسيلة رائعة أيضا للتمرين واللعب فى نفس الوقت.
 
كيك بوكسينج: 
معظم المراكز الصحية أو الصالات الرياضية تقدم دورات مثل الملاكمة والكيك بوكسينج وكلاهما وسيلة عظيمة لتفجير بعض الطاقات بعد يوم شاق من العمل، وله ميزة أخرى وهى أنه يشحذ مهاراتك فى الدفاع عن نفسك.