Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

ست نصائح لتشعري بالسعادة حتي إذا كان وزنك زائداً

تاريخ النشر:11-05-2015 / 04:43 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

 ست نصائح لتشعري بالسعادة حتي إذا كان وزنك زائداً
ست نصائح لتشعري بالسعادة حتي إذا كان وزنك زائداً
لا يمكنك أن تعيشي حياتك في حزن واكتئاب فقط لمجرد أنك تعانين من السمنة أو أن وزنك زائد، توقفي عن الشعور بالذنب والتعرض للمضايقات من الآخرين وتعلمي كيفية الشعور بالسعادة حتي لو كان وزنك زائداً. 

لذا إليك بعض النصائح البسيطة التي ستساعدك علي ذلك بشكل سلس ولطيف:
1- ارتدي الملابس التي تلائمك:
لماذا يكون أصحاب الوزن الزائد دائما موضع نقد عندما يتعلق الأمر بالموضة والمظهر؟ هذا ربما لأنهم يبذلون القليل من الجهد عندما يتعلق الأمر بكيفية اختيار الملابس، وذلك اعتقادا منهم أنه لا يوجد أي شيء يمكنه أن يبدو جيدا عليهم بأي حال من الأحوال، ولكن ذلك ليس حقيقيا.

فهناك أزياء مصنوعة خصيصا لأصحاب الوزن الزائد وهي متوافرة في الأسواق. كوني دائما ملمة بأحدث اتجاهات الموضة لتحصلي علي أفضل مظهر من خلال الملابس والإكسسوارات التي تلائمك.
 
2- اكتسبي خبرة خاصة بأحد المهارات:
هل رأيت أحداً يوما ينتقد رساما أو فنانا رائعا فقط لأنه سمين؟ إذا كنت خبيرة في أحد المجالات أو لديك خبرة واسعة في مهارة ما، سوف تكتسبين قبول الآخرين علي الفور وسيتجاهلون حجم جسدك. لذا أتقني مهارة ما وأظهري للآخرين أن لديك شخصية رائعة، وسيحبك الناس بغض النظر عن حجم جسدك.
 
3- اختلطي مع الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة لك:
سوف تشعرين بالسعادة إذا كنت بصحبة أشخاص يحبونك لشخصك، فمن المهم التخلي عن الضغط المستمر بشأن جسدك واعتناق السعادة والسرور بصحبة أشخاص يتقبلون ما أنت عليه.

4- اقرأي السير الذاتية للأشخاص الناجحين ذوي الوزن الزائد:
تمتليء صفحات الإنترنت بالكثير والكثير من القصص الحقيقية حول كيفية تحول بعض الأشخاص ذوي الحجم الزائد إلي أشخاص ناجحين بالرغم من الصعوبات التي مروا بها بسبب مظهرهم الخارجي.. اقرأي بعضاً من تلك القصص لتحصلي علي بعض الإلهام منهم.

5- ينبغي أن تكون لغة الجسد الخاصة بك تدل علي ثقتك بنفسك:
أحد أهم الأشياء التي تحتاجينها لتشعري بالسعادة حتي إذا كنت سمينة هي التوقف عن الشعور بأنك ضحية؛ فإذا كانت لغة الجسد الخاصة بك تدل علي عدم ثقتك بنفسك، فستظهرين للآخرين مدي ضعفك وكأنك تدعين الآخرين إلي إهانة مشاعرك.

وستبدأ سعادتك فقط بمجرد أن تحرصي علي أن تدل لغة جسدك علي ثقتك بنفسك بشكل صحيح بغض النظر عن حجم جسدك.
 
6- انضمي إلي مجموعة دعم:
إذا كنت من نوعية الأشخاص الذين يحبون أن يكتسبوا قبول الآخرين ويبنون ثقتهم من خلال مقابلة أشخاص أخرين ذوي وزن زائد، فربما عليك الانضمام إلي مجموعة دعم خاصة بالأشخاص ذوي الوزن الزائد.

وهذا سيتيح لك الفرصة لمشاركة قصتك، والاستماع إلي قصص الأخرين حول كيفية تعاملهم مع البدانة وتكوين صداقات جديدة.