حافظي على ثبات مكياجك مع باقة من أفضل بخاخات التثبيت

يمكن أن يكون بخاخ التثبيت أحد منتجات المكياج التي لم تستخدميها من قبل، ولكن بمجرد أن تجربي تأثيره السحري الذي يُحدث فرقًا كبيرًا في ضمان مظهر مثالي يدوم طويلًا، ستصبحين غير قادرة على الاستغناء عنه.


 فهو يحافظ على المكياج لفترة طويلة، ويقاوم الماء، ويعزز نضارة البشرة، وبما أنه الخطوة الأخيرة في روتين المكياج، فإنه يحافظ على ثبات مكياجك، ويحميه من العوامل الخارجية.

كيف يعمل بخاخ التثبيت؟

تحتوي بخاخات التثبيت على مكونات تشكل طبقة واقية فوق المكياج، ما يساعد على تثبيت المنتجات التي طُبِّقَت ويجعلها تدوم لفترة أطول، حتى في مواجهة الحرارة أو الظروف البيئية المختلفة.

كما يمكنها تحسين مظهر المكياج، سواء بإضافة لمسة مشرقة أو لمسة نهائية غير لامعة، حسب نوع البخاخ الذي تختارينه.

كيفية تطبيق بخاخ التثبيت

بعد الانتهاء من وضع المكياج، قومي برج عبوة بخاخ التثبيت جيدًا. ثم امسكيها بعيدًا عن وجهك، وأغمضي عينيكِ، ورشيه بخفة على كامل الوجه. اتركي الرذاذ ليجف لمدة دقيقة على الأقل لضمان تثبيت المكياج.

هل بخاخ التثبيت ضروري؟

رغم أن بخاخ التثبيت ليس ضروريًّا، فإنه يُطيل بشكل كبير مدة بقاء المكياج ويعززه. كما أن بعض التركيبات تضيف لمسات نهائية تُساعد على تقليل العيوب أو التخلص من اللمعان الذي قد لا تتمكن كريمات الأساس وحدها من تحقيقه.

أفضل منتجات بخاخات التثبيت

سواء كنتِ تفضلين لمسة مكياج نهائية مضيئة أو غير لامعة، هناك بخاخ مصمم خصوصًا لتلبية احتياجاتك.

بخاخ التثبيت All Nighter من Urban Decay

 

كانت Urban Decay من أوليات العلامات التي أطلقت بخاخ تثبيت، وما زال بخاخ All Nighter من أفضل المنتجات. تمتصه البشرة بسرعة، ويمنح شعورًا خفيفًا ومنعشًا، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

يوفر توهجًا طبيعيًّا، ويثبت المكياج لمدة تصل إلى 16 ساعة بفضل تقنية التحكم في درجة الحرارة الحاصلة على براءة اختراع، والتي تبرد المكياج لمنع التلطخ أو الانتقال.

Always An Optimist 4-In-1 Mist من Rare Beauty

 

للحصول على لمسة نهائية مرطبة ومشرقة، لا يوجد أفضل من هذا البخاخ. يتميز بتركيبة فاخرة غنية بالنياسيناميد للتحكم في اللمعان وحمض الهيالورونيك لترطيب البشرة بعمق.

كما يحتوي على مزيج نباتي غني يساعد على تهدئة البشرة. استخدميه قبل وبعد وضع المكياج للحصول على مظهر يدوم طويلًا.

AIRBRUSH FLAWLESS SETTING SPRAY من Charlotte Tilbury

 

يشتهر هذا البخاخ بتأثيره الذي يمنح البشرة مظهرًا مفلترًا. يحتوي على مستخلصات الصبار والشاي الأخضر التي تهدئ البشرة، وتقلل من الاحمرار، وتمنح لمسة نهائية ناعمة.

بخاخ التثبيت Matte من NYX Cosmetics

 

يمنح هذا المنتج تأثيرًا غير لامع، ما يجعله مثاليًّا لذوي البشرة الدهنية. يجف بسرعة، ويتحكم في اللمعان، ويقلل من إنتاج الزيت. كما تحتوي تركيبته على فيتامين B3 الذي يرطب ويهدئ البشرة.

Hydro Grip Set + Refresh من Milk Makeup

 

يمنح هذا البخاخ إحساسًا منعشًا وترطيبًا خفيفًا، ويجف بسرعة ليترك لمسة مشرقة على المكياج، ويثبته لمدة تصل إلى 12 ساعة.

بخاخ التثبيت The POREfessional من Benefit Cosmetics

 

يعمل هذا الرذاذ الخفيف الوزن على تثبيت المكياج لمدة تصل إلى 16 ساعة، ويخفي المسام فورًا، ويترك البشرة ناعمة ومنتعشة ورطبة. تركيبته المقاومة للماء تجعله مثاليًّا لمكياج طويل الأمد حتى في الظروف الرطبة.

 Prep + Prime Fix+ من MAC

 

يُعد هذا البخاخ من المنتجات الأساسية التي يجب أن تكون في حقيبة مكياج كل سيدة. إنه مثالي لتحضير البشرة، وتثبيت المكياج. يبقي المكياج ثابتًا لمدة تصل إلى 12 ساعة، كما أنه مقاوم للرطوبة.