ملابسات حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

 أصدرت وزارة الداخلية بيانا أوضحت فيه ملابسات الحريق الذي نشب مساء اليوم الإثنين في مدينة الإنتاج الإعلامي.


ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيانا جاء فيه: "فى إطار نشوب حريق بمدينة الإنتاج الإعلامى بالجيزة فقد تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه دون حدوث ثمة إصابات".

وأضاف البيان: "وبسؤال مشرف مناطق التصوير وفرد أمن بالمدينة أفادا بمشاهدتهما بانبعاث أدخنة من أحد الأسلاك الكهربائية بأرضية سطح منزل بمنطقة التصوير الخارجى "منطقة مقام عليها نموذج ديكور للحى الشعبى" وامتدت النيران لباقى أجزاء الديكور المجاورة بمنطقة التصوير ونتج عن ذلك احتراق الديكور محل البلاغ وبسؤال مسئول مناطق التصوير الخارجى أيد ما جاء بأقوالهما".

 

وكان قال اللواء أحمد أبو الفضل، رئيس قطاع الأمن في مدينة الإنتاج الإعلامي، كشف في مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" عبر قناة النهار تطورات العمل على إخماد الحريق قائلا: "تم السيطرة على الحريق، وتم الدفع بـ 20 سيارة إطفاء من وزارة الداخلية من الحماية المدنية، والحمد الله الحريق قارب على التصفية تماما".

وتابع: "الحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي كله خشب على مساحة 2 فدان كلهم اتصفوا تقريبا، ولم تحدث أي إصابات".

وردا على سؤال عن سبب الحريق، قال اللواء أحمد أبو الفضل: "السبب المبدئي ماس كهربي مع الخشب المحمص المبني من فترة طويلة، والأدلة الجنائية ستبدأ التحقيق في الموضوع، والحريق كان محصورا في الحي الشعبي".

وكان المنتج شريف مندور كشف عن تضرر ديكورات فيلم "الحب كله"، من بطولة النجمة إلهام شاهين، بعد نشوب حريق في الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي.

ونشر المنتج شريف مندور عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقاطع فيديو تصور اندلاع النيران، وكتب معلقا عليها: "قدر الله و ما شاء فعل، بعد أن انتهينا من ديكور فيلمنا الجديد "الحب كله" إخراج خالد الحجر و بعد فرش ديكور الشقق و الحارة، قام حريق حالا بالقضاء على الحي الشعبي في مدينة الإنتاج الاعلامي، الحمد لله".

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغ باندلاع حريق هائل داخل الحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وقامت إدارة الحماية بالدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وإخماد النيران، تمهيدا لبدء التحقيقات وكشف ملابسات الحريق.