عرض أزياء نعيم خان لربيع وصيف 2025

قدّم المصمّم الأميركي ذو الأصول الهنديّة، نعيم خان، عرضه للأزياء الجاهزة الخاصة بربيع وصيف 2025 ضمن فعاليات أسبوع نيويورك للموضة. وقد تضمّنت مجموعته حوالي 40 إطلالة نسائيّة ورجالية حملت سحر "برودواي" إلى عالم الأزياء الخاصة بالمناسبات.


تمّ تقديم عرض دار Naeem Khan في مركز Angel Orensanz الفني والثقافي بمدينة نيويورك. وقد استحضر المُصمّم سحر مسرحيات برودواي الغنائيّة إلى مكان العرض، وتحديداً مسرحيّة Wicked. إذ تأتي تصاميم مجموعة الدار الخاصة بالربيع والصيف المقبلين مستوحاة من الفيلم المُقتبس عن هذه المسرحيّة الشهيرة، والذي سيتمّ إطلاقه في شهر نوفمبر المُقبل.

قدم خان مجموعة من أزياء المُناسبات التي تلوّنت بتدرجات مستوحاة من شخصيّات هذه المسرحيّة منها أخضر "إلغابا" ووردي "غليندا"، بالإضافة إلى الأبيض الناصع والأسود العميق اللذين جسّدا الصراع بين الخير والشر.

 

 

 

 

 
 

حملت التصاميم في طيّاتها لمسات من المرح وقد تمّ تنفيذها وتطريزها بحرفيّة عالية جمعت بين تألق المسرح الغنائي في "برودواي" وذوق المُصمّم الذي اعتاد تقديم أزياء تتهافت النجمات على ارتدائها في أرقى المهرجانات العالميّة.

بدت تصاميم مجموعة Wicked كأنها مُختلفة بعض الشيء عن أسلوب خان المُعتاد في التصميم، ولكنها حافظت على اهتمامه بتقديم أزياء ساحرة ومُبهرة تتزيّن بالتطريز وأحجار الكريستال. وقد كشف المُصمّم أنه تأثّر أيضاً في تنفيذ هذه المجموعة برحلة قام بها إلى جزيرة صقلّية حيث استوحى من أماكنها الأثريّة زخرفات زيّن بها تصاميمه. وقد كانت رحلته الإيطاليّة وراء استحضاره لأغصان الزيتون التي طرّزها على العديد من أزيائه الخاصة بالربيع والصيف المُقبلين.

 

 

 

 

 

 

 

حافظ خان في تصاميمه على التوازن بين الجرأة والرقيّ. وحرص على أن يتضمّن عرضه بعض التصاميم الرجاليّة التي استحوذت على الاهتمام بالتفاصيل نفسها والبريق الذي تتميّز به أزياؤه النسائية. تصاميم أثبتت قدرته على المزج بين الطابع المسرحي والأزياء العصريّة بمهارة قلّ نظيرها في عالم الموضة.