مجموعة "إيترنا".. ساعات فاخرة من بولغري

كشفت «بولغري»، العلامة الإيطالية الرائدة في صناعة المجوهرات، عن تشكيلتها المميزة من الساعات الفاخرة والمنتقاة بعناية تحت اسم «إتيرنا»؛ احتفالاً بمرور 140 عاماً على تأسيس العلامة. وتعكس التشكيلة الحرفية الاستثنائية لـ«بولغري»، وفلسفتها القائمة على الإبداع المتواصل في جميع الأوقات.


مجموعة «فواكي دارتيفيتشيو»

 
 

وتضم التشكيلة مجموعة «فواكي دارتيفيتشيو» من الساعات المميزة بتصاميم مرحة ولافتة، تحاكي أجواء الألعاب النارية النابضة بالألوان في إيطاليا. وتتألق ساعات المجموعة بتفاصيل مشرقة ونابضة بالحياة، تجسدها الأحجار الكريمة الملوّنة التي تتناغم مع أنواع مختلفة من المعادن، بما فيها: الذهب الوردي والأبيض والتيتانيوم والبلاتينيوم. وتتميز الساعات بتصميم انسيابي وحيوي مع حركية «بيكوليسيمو» الدقيقة، وهي أصغر حركية ميكانيكية دائرية في الوقت الحالي.

ساعة «فينيتشي».. تعكس مهارة «بولغري» وحرفيتها العالية

 

حرص فابريزيو بوناماسا ستيجلياني، المدير الإبداعي لقسم الساعات في «بولغري»، على تمثيل طائر الفينيق الأسطوري في ساعة «فينيتشي»، من مجموعة المجوهرات الفاخرة، والتي تشكل تحفة فنية مذهلة.

ساعة «فينيتشي أوكتو روما»، المخصصة للسيدات والرجال

 

كما يبرز طائر الفينيق الأسطوري بأجنحته الممتدة، وروحه المتجددة في ساعة «فينيتشي أوكتو روما»، المخصصة للسيدات والرجال، والتي تتميز بترصيعات من أحجار الزفير الأزرق والأرجواني والوردي، بالإضافة إلى الأكوامارين والياقوت والجمشت، وتتناغم مع مسامير من الذهب الأبيض والوردي. وتتألق الساعة، أيضاً، بحزام جلدي أزرق بنقشة التمساح، مع تزويدها بحركية ميكانيكية يدوية التعبئة، وفائقة النحافة بنظام التوربيون المحلّق.

ساعة «سيربنتي مستيريوسي كيميرا»

 

وتقدم المجموعة، أيضاً، ساعة «سيربنتي مستيريوسي كيميرا» الرائعة، في إشارةٍ إلى مخلوق كيمير الأسطوري المذكور في ملحمة الإلياذة للكاتب الإغريقي هوميروس، كما ترمز كلمة «كيميرا» إلى الأحلام المرادفة لمفهوم المثالية. ويشتهر هذا المخلوق الرائع بجسده الذي يجمع حيوانين شهيرين في تراث علامة «بولغري»، هما: الأفعى المميزة، والأسد الأيقوني، اللذان يرمزان إلى التجديد والحياة، والشجاعة والعزم على التوالي. ويتألق تصميم الساعة بجسد أفعى متعرج من الذهب الأبيض، ومرصع بحراشف من الألماس والزمرد، فيلتف حول المعصم، وينتهي إلى رأسين: أحدهما لأفعى، والآخر لأسد مستوحى من إبداع استثنائي من أرشيف العلامة، يعود تاريخه إلى خمسينيات القرن الماضي. ويخفي رأس الأفعى الميناء المتألق للساعة، التي تعمل وفق حركية «بيكوليسيمو» المبتكرة.

ساعة «سيربنتي مستيريوسي دراجوني»

 

وترتقي ساعة «سيربنتي مستيريوسي دراجوني» بتصميم الأفعى الأيقوني للعلامة، الذي يجسد التجديد والتحول بطريقة جذابة، ويظهر في الساعة على شكل تنين أسطوري كبير الحجم؛ احتفاءً بعام التنين. ويأتي التصميم الجديد، الذي يجمع بين شكل الأفعى والتنين بإلهامٍ من الساعة المميزة، التي تم إبداعها خصيصاً للممثلة إليزابيث تايلور؛ عندما لعبت دور «كليوباترا» باستوديوهات سينيسيتا في روما عام 1962. وتماشياً مع الإبداع الأصلي، تتألق الساعة بسوار «توبولاري» المبتكر من «بولغري» على شكل جسم أفعى، وصولاً إلى رأسها المرصع بمجموعة من أحجار الألماس بالقطع المتطاول.