3 مشروبات هي الأفضل لبشرة مشرقة ونضرة

من المعروف أن جمال البشرة يرتبط بشكل مباشر ليس فقط بالعناية التجميلية اليومية التي نقدّمها لها، وإنما أيضاً بالنظام الغذائي المتوازن الذي نضعه لحياتنا ومن ضمنها المشروبات التي نتناولها خلال اليوم.


تلعب المشروبات اليومية وفي مقدمتها الماء دوراً مهماً في هذا المجال، وتساعد في تعزيز إشراقة البشرة وتحافظ على جمالها ونضارتها كما تؤخر ظهور علامات الشيخوخة. تعرّفوا فيما يلي على 3 مشروبات هي الأفضل للبشرة إلى جانب الماء.

- الماء المخلوط بعصير الليمون:

 

من المعروف أن هذا المشروب مفيد في عمليّة الهضم وتنقية الجسم من السموم. ولكن لهذه الخلطة فوائد أخرى في مجال تنقية البشرة وحمايتها من مخاطر الأشعة ما فوق البنفسجيّة بفضل وجود الفيتامين C.

- شاي الماتشا:

 

يتميّز هذا الشاي الصيني بكونه مضاد قويّ للأكسدة، فهو يحمي البشرة من الجذيرات الحرة المتواجدة في الأجواء المحيطة بنا. ويساعد تناول شاي الماتشا بإنتظام في محاربة ظهور الخطوط الرقيقة والتجاعيد، وهو من أكثر المشروبات الصحيّة رواجاً حالياً.

- الشاي الأخضر:

 

يساهم تناول كوباً من الشاي الأخضر بانتظام في تعطيل مفعول أنزيم يسبّب ظهور البقع الداكنة ويُسرّع آلية حماية البشرة من الشيخوخة. ولذلك فهو مضاد فعّال ضدّ التجاعيد وجميع أنسجة الجسم الأخرى.