4 أطعمة تمنحك بشرة شابة ومشرقة

يتمنى الجميع الحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب بطرق بسيطة وبعيداً من عمليات التجميل أو شراء مستحضرات التجميل باهظة الثمن، ولكن في الحقيقة الوصول إلى هذه الأمنية ليس بالأمر الصعب، ويتمثل باتباع نظام غذائي صحي، وهو ما يلعب دوراً كبيراً في حماية البشرة من التجاعيد والتصبّغات والكلف.


البطيخ

 

ينصح خبراء الجمال بإضافة بعض الأطعمة إلى نظامنا الغذائي اليومي للحصول على بشرة مشرقة، ويأتي في مقدّمها البطيخ، وهو ليس فقط فاكهة منعشة في فصل الصيف، إنما يحتوي على الفيتامينين أ وج ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة البشرة، كما يحتوي على نسبة عالية من الماء الذي يرطّب البشرة ويجعلها تبدو نضرة.

الكرنب

 

ويعتبر الكرنب كذلك من أفضل الأطعمة الصحية، التي تشتهر بأنها منخفضة السعرات الحرارية ومحمّلة بالعناصر الغذائية الأساسية، حيت تحتوي الحصة الواحدة من الكرنب على 33 سعرة حرارية فقط، وهو غني بالفيتامين K، الذي يُعرف بقدرته على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين، إضافة إلى الفيتامين سي، الذي يعزّز صحة البشرة ويساعد على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة الجلد.

البيض

 

وينصح خبراء الجمال أيضاً بإضافة البيض إلى نظامنا الغذائي، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، ويلعب دوراً مهماً في صحة الجلد من خلال إنتاج إمدادات ثابتة من الأحماض الأمينية، التي تُستخدم لإنتاج بروتين جديد داخل خلايا بشرتك، من ضمنها الكولاجين والإيلاستين اللذان يضفيان قوة على أنسجة بشرتك، والميلانين الذي يساهم في الحصول على لون بشرة صحي.

الرمان

 

ويُنصح كذلك بالإكثار من تناول الرمان، نظراً لفوائده الجلدية الكثيرة، التي من شأنها إبطاء الشيخوخة وجعل المرأة تبدو أصغر سنّاً، وهي فاكهة مليئة بمضادات الأكسدة التي تعالج علامات الشيخوخة من طريق منع الأضرار التي تسببها الجذور الحرة... وللرمان خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية، والتي تعتبر أساسية لتجديد الجلد وتكوين الكولاجين الذي يُعد أساسياً لنضارة البشرة.