البروتين أفضل العلاجات لحل مشاكل الشعر.. إليك طريقة استخدامه

يتعرض الشعر كل يوم للعديد من العوامل التي تؤثر سلبًا على صحته، مثل أشعة الشمس، والرطوبة، والبرد، ومنتجات العناية بالشعر ، وأدوات التصفيف بالحرارة، والمواد الكيماوية. الأمر الذي يترتب عليه معاناته من الكثير من المشاكل الصحية.


ويعتبر البروتين من أهم العلاجات المستخدمة في علاج مشاكل الشعر الناتجة عن نقص المواد التي يتكون منها الشعر بشكل طبيعي.

فوائد البروتين للشعر

ويقدم البروتين للشعر العديد من الفوائد نذكر منها:

- يرطب الشعر عن طريق ضخ البروتين مباشرة في فروة الرأس.

- يساعد البروتين على ملء مسام الشعر، مما يجعله ناعماً وسلساً.

- يحمي البروتين الشعر من التقصف والتلف.

- يحل محل العناصر الغذائية التي يفقدها الشعر المعالج بالألوان أو يعاني من المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة.

- يغذي الشعر ويزيل خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس.

- يزيد كثافة الشعر وحيويته.

كيفية استخدام بروتين الشعر

قبل معرفة أفضل علاجات البروتين وكيفية استخدامها بشكل أفضل، يجدر معرفة ما إذا كان شعرك يحتاج إلى البروتين لأن العديد من النساء يعتقدن أن هناك صلة بين الشعر الجاف والشعر التالف بسبب نقص البروتين..

ولكن وفقاً للخبراء، فإن الجفاف ليس سبباً جيداً كافياً لأخذ علاجات بروتين الشعر. لذلك فمن الأفضل في البداية استخدام المستحضرات المرطبة. وإذا لم تنجح. يلجأ إلى البروتين. ويوصى بعمل ذلك في صالون تجميل من قبل أخصائي متمرس وواثق.

يعالج الخبراء الشعر بالبروتين أو ما يسمى بالكيراتين، ويضعون كريماً يحتوي على البروتين لفترة محددة، ثم يغسلون الشعر بالماء. بعد التجفيف، يبدو الشعر ناعماً ولامعاً ومليئاً بالحيوية. بالنسبة للنتائج، تتراوح المدة من 12 إلى 24 أسبوعاً، حسب نوع الشعر والبروتين المستخدم.

أما الطريقة الثانية، فيتم استخدام منتجات العناية التي تحتوي على كمية كافية من البروتين قبل الاستحمام وبعده.

بالإضافة إلى ذلك، قد يوصي أخصائيو العناية بالشعر بمكملات البروتين أو مكملات الشعر المهمة الأخرى مثل الفيتامينات A و B و C والزنك والحديد.

بالطبع، لا تنسى الأطعمة الغنية بالبروتين التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي، مثل البيض واللبن واللحوم الخالية من الدهون والمكسرات والفاصوليا والخضروات وخاصة السبانخ والمأكولات البحرية مثل السلمون والروبيان.