الأكثر قراءة

ما هو أفضل ماء لغسل الشعر؟

جميعنا يدرك أهمية الماء في للحفاظ على جمال بشرتنا وحتى شعرنا. ومع ذلك، قد يكون الماء أحد أكثر الاسباب المسببة لبهتان الشعر وتلفه، خاصة إذا كان الماء يحتوي على نسب عالية من المعادن، والتي تؤثر سلباً على صحة الشعر.. فما هو أفضل ماء لغسل الشعر؟


أفضل ماء لغسل الشعر

يمكن أن يكون الماء أحد الأسباب الرئيسة لجميع مشاكل شعرك، حيث يؤدي استخدامه في تراكم الكالسيوم، والمغنيسيوم على شعرك. وهذا بدوره يجعل شعرك جافاً وهشاً ومتطايراً، وحتى ظهور القشرة في فروة الرأس؛ لذا يوصى دائماً باستخدام الماء المقطر على شعرك.

يعتبر الماء المقطر نوعاً من أنواع المياه النقية التي تمّ إزالة الشوائب والملوثات منها إلى جانب المعادن والأملاح تماماً. على الرغم من أن المياه النقية خالية من الشوائب والملوثات، إلا أنها تحتفظ بالمعادن الأساسية.

تستخدم العديد من شركات تصنيع مستحضرات التجميل، الماء المقطر لتحسين أداء صيغ منتجاتها، حيث يعمل الماء المقطر كمذيب لجميع المكونات النشطة في صيغة المنتج، مما يزيد من كفاءة وامتصاص المنتج. يحتوي الماء المقطر على درجة حموضة تبلغ حوالي 4.5-5 وهي قريبة من درجة حموضة الجلد. يشكل الماء ما يقرب من 65-70 ٪ في مستحضرات التجميل.

فوائد الماء المقطر للشعر

- الماء المقطر خال من أي نوع من المواد الكيميائية القاسية، ولن يكون له أي تأثير ضار على شعرك أو فروة رأسك.

- يمكن أن يجعل شعرك ناعم الملمس وسلسًا.

- من المعروف أن الاستخدام المنتظم للماء المقطر يزيل حتى الآثار الدقيقة للمخلفات المعدنية من شعرك وفروة رأسك، وبالتالي يحسّن حالة شعرك وفروة رأسك.

- يمكن أن يؤدي رش بعض الماء المقطر على شعرك الجاف والمتطاير إلى جعل خصلات شعرك خالية من التجعد ويمكن التحكّم بها بشكل أكبر.

- يساعد في الحفاظ على تسريحة شعرك سليمة لفترة أطول، ويحافظ على تجعيد الشعر.

- يحافظ على ترطيب شعرك، كما أنه يساعد على إبقاء الأطراف مشبعة، وبالتالي منع تقصف الشعر.

- على عكس الماء العادي أو ماء الصنبور، من المعروف أن الماء المقطر يحتفظ بالزيت الطبيعي لخيوط شعرك.

- الماء المقطر مفيد أيضاً للشعر المصبوغ، لأنه يساعد على الاحتفاظ بلون الشعر لفترة أطول من الوقت.

- يؤدي الاستخدام المنتظم للماء المقطر لغسل شعرك أو شطفه بالتأكيد إلى تحسين نسيج ومظهر خيوط شعرك، ما يجعلها ناعمة وسلسة ولامعة. بسبب هذه الخصائص المفيدة، يتم استخدام الماء المقطر في منتجات العناية بالبشرة والعناية بالشعر الرئيسية.

لماذا الماء المقطر في منتجات العناية بالشعر؟

تشكّل منتجات العناية بالشعر ما يقرب من 65-70 ٪ من الماء، وبالتالي من المهم جداً التأكد من استخدام أفضل جودة للمياه في تصنيع منتجات العناية بالشعر. يعتبر الماء المقطر أنقى أشكال المياه الخالية من أي ملوثات أو معادن أو أملاح. وبالتالي، هو الشكل الأكثر تفضيلاً من المياه التي تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل. في معظم منتجات العناية بالشعر، يعمل الماء المقطر كمذيب، لأنه يساعد على إذابة المكونات النشطة في التركيبة، وذلك لإضفاء خصائصه المفيدة على بصيلات الشعر من الجذور حتى الأطراف.

يشكّل الماء المقطر أيضاً مستحلبات للسماح لجزيئات الزيت والماء بالاندماج معاً، وبالتالي تعزيز نسيج ومظهر وأداء منتجات العناية بالشعر.