الأكثر قراءة

كيف تفرقين بين سيروم حمض الهيالورونيك الأصلي والتقليد؟

 كثيرًا ما نسمع عن حمض الهيالورونيك لأنه عنصر شائع جدًا في العديد من منتجات العناية بالبشرة، وخاصة مستحضرات الوجه. بالنظر إلى الكمية الهائلة من سيروم حمض الهيالورونيك المتوفرة في الأسواق والصيدليات، يمكن للنساء الوصول إلى حمض الهيالورونيك المقلد دون معرفة ذلك.. وبناءً على ذلك، في هذه المقالة سنعرف الفرق بين سيروم حمض الهيالورونيك الأصلي والتقليد، وكل ما يجب أن تعرفيه عن حمض الهيالورونيك وتأثيراته المفيدة على البشرة.


ما هو حمض الهيالورونيك؟

حمض الهيالورونيك هو في الأساس مجموعة من جزيئات السكر تسمى السكريات، تعمل على توسيد وترطيب البشرة، وتتواجد بشكل طبيعي في الأنسجة الضامة في الجسم. لكن مع التقدم في السن، مصحوباً بالعوامل البيئية والعادات السيئة مثل التدخين وتلوث الهواء، تنخفض مخزونات الجسم من حمض الهيالورونيك. ولكن لحسن الحظ، فإن هناك العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، وخصوصاً كريمات الترطيب وسيروم الوجه، تحتوي على حمض الهيالورونيك، والتي تساعد في مد البشرة بالترطيب اللازم، والاحتفاظ بالرطوبة داخل حاجز البشرة، مما يبطئ من ظهور علامات التقدم في السن على البشرة.

أبرز فوائد سيروم حمض الهيالورونيك

- يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة لتبدو دائماً بمظهر شبابي وحيوي.

- يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

- يساعد في تحسين لون البشرة وملمسها.

- يساعد في معالجة حالات جفاف البشرة.

- يساهم في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

- يمكن أن يساعد أيضاً في التقليل من الندبات وعلامات تمدد الجلد، وحب الشباب.

- كما يعتبر فعالاً على جميع أنواع البشرة من دون استثناء، لا سيما البشرة الجافة والبشرة الناضجة.

أنواع حمض الهيالورونيك

هناك ثلاثة أنواع من حمض الهيالورونيك، وهي كالتالي:

- حمض الهيالورنيك المتحلل، وهو حمض الهيالورونيك الذي تم تكسيره إلى عناصر صغيرة بما يكفي لاختراق البشرة، وهو يرطب البشرة، لكنه ليس الخيار الأكثر ترطيباً، لذا فهو الأفضل لذوات البشرة الدهنية والمختلطة.

- هيالورونات الصوديوم، وهي تتغلغل بشكل أعمق في الجلد وتقدم نتائج أفضل، على رغم أنها لا تدوم طويلاً. وهي الخيار الأفضل لذوات البشرة العادية، لأنها لا تحتاج إلى ترطيب قوي طويل الأمد.

- هيالورونات الصوديوم أسيتيل، التي تعد الخيار الأمثل لذوات البشرة الجافة، والنساء اللواتي يعشن ضمن مناخ جاف وبارد، كونها تمد البشرة بترطيب طويل الأمد كاف لتبقى البشرة ناعمة وذات ملمس حريري.

ما الفرق بين سيروم حمض الهيالورونيك الأصلي والتقليد؟

لا شك أن هناك كماً هائلاً من أنواع سيروم حمض الهيالورونيك المقلدة في الأسواق، في مقابل وجود العديد من أنواع سيروم حمض الهيالورونيك الأصلي، والتي تمتلك فاعلية وقدرة عالية على مد البشرة بالترطيب اللازم والتقليل من علامات التقدم في السن. وللتعرف على الفرق بينهما، يكفي أن تلاحظي الفرق بين قوامهما، فسيروم حمض الهيالورونيك الأصلي يكون غير دهني وأكثر سماكة، ويميل لونه قليلاً إلى اللون الأصفر. وللتأكد من حصولك على سيروم حمض الهيالورونيك الأصلي، احرصي على الحصول عليه من مصدر موثوق، واختاريه من العلامات التجارية العالمية المعروفة.