أعراض ارتفاع حمض اليوريك في البول

ارتفاع حمض اليوريك
ارتفاع حمض اليوريك

أعراض ارتفاع حمض اليوريك في البول، يمكن التحكم في مستويات حمض البوليك المرتفعة والسيطرة عليها إلى حد ما بمساعدة بعض الأدوية التي يصفها الطبيب ، والتي تعمل عن طريق إذابة بلورات حمض اليوريك في الجسم.


لا يؤدي ارتفاع مستوى حمض اليوريك في الجسم عن المطلوب فقط إلى مجموعة من الأمراض، بل يمكن أن يتسبب أيضًا في مشاكل في الأداء اليومي.

تشمل بعض الأعراض التي يجب الانتباه إليها ما يلي: -

آلام شديدة في المفاصل ، وآلام متكررة حول العضلات.
تورم واحمرار حول المفاصل.
دم في البول.
المعاناة من صعوبة التبول.
التهابات المسالك البولية المتكررة (UTIs).
يمكن أيضًا أن يعاني الأشخاص المصابون بمشاكل صحية حادة وآثار جانبية ، مثل النقرس والتهاب المفاصل وحصى الكلى والالتهابات،
يمكن أن يستمر بعض الأشخاص أيضًا في الحصول على مستويات عالية من حمض البوليك في الجسم ولكن لا تظهر عليهم الأعراض عادةً.
تشخيص وعلاج حالات ارتفاع حمض البوليك.
نظرًا لأن التركيزات العالية لحمض البوليك يمكن أن تؤثر بشكل كبير على صحتك وتؤدي إلى عواقب طويلة الأجل، يمكن أن يرشدك الإجراء والتشخيص في الوقت المناسب للحصول على علاج جيد والتصرف وفقًا لذلك.
يتوفر عدد من الاختبارات اليوم لتشخيص مستويات حمض البوليك، لنفس الشيء، عادة ما يتم سحب عينة دم من المريض لتحديد مستوى حمض البوليك في الجسم.
بالنسبة للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بحصوات الكلى، أو الذين طُلب منهم الخضوع لعملية جراحية ، يتم اختبار إحدى الحصوات أو أي منها في ظروف سريرية لقياس مستوى حمض البوليك في الحصوة، ويعتمد علاج فرط حمض يوريك الدم على نوع الأعراض أو شدة العدوى التي تعاني منها.
يمكن التحكم في مستويات حمض البوليك المرتفعة والسيطرة عليها إلى حد ما بمساعدة بعض الأدوية التي يصفها الطبيب ، والتي تعمل عن طريق إذابة بلورات حمض اليوريك في الجسم.
يمكن أيضًا توفير العلاج الخافض للبولات لبعض الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع شديد في مستويات حمض البوليك أو الأشخاص الذين يعانون من التهابات المسالك البولية.
يمكن أيضًا وصف الأدوية والعلاجات التي تتعامل مع الآثار الجانبية مثل النقرس وتكوين حصوات الكلى.