الأكثر قراءة

طريقة عمل الإكلير المحشو بالكريمة

علي طريقة الشيفات المحترفات حضري إكلير الشوكولاتة بحشوة الكريمة كما بالوصفة وشاركينا تجربتك . وقت التحضير: 50 دقيقة.


المقادير لتحضير الحشوة - 2 كوب حليب سائل - 1/2 كوب سكر - 1/4 كوب نشا - 3 حبات صفار بيض - ملعقة فانيليا - حبة قشر ليمون مبشورة - ملعقة صغيرة زبدة - كوب ماء - 60 جرام زبدة - كوب دقيق - 4 حبات بيض - رشة ملح

للتغليف - 115 جرام شوكولاته مبشورة. - 1/2 كوب كريمة خفق.

يكفي لـ 6 أشخاص.

طريقة التحضير

 - قومي في قدربتسخين الماء وأضيفي إليه الزبدة حتى تذوب. - ثم قومي بأضافة الدقيق فوق القدر واخلطي للحصول على عجينة متكتلة. - ثم قومي بتحريك العجينة على النار لدقيقتين. -ةثم قومي بأطفاء النار واتركي العجينة تبرد تماماً. - ثم قومي بوضع العجينة في الخلاط وأضيفي إليها البيض الواحدة تلو الأخرى مع الخلط للحصول على عجينة طرية تلتصق قليلاً ثم ضعي العجينة في كيس الحلويات. - ثم قومي بتحمية الفرن على درجة حرارة 190 مئوية. - ثم قومي بصنع شكل أصابع على صينية فرن مع الحرص على ترك مسافة بين القطعة والأخرى. - ثم قومي بأدخال الصينية إلى الفرن حتى تصفر قطع العجين وتصبح قاسية بعض الشيء لمدة 40 دقيقة. - ثم قومي بأخراج القطع من الفرن واتركيها تبرد تماماً.

لتحضير الحشوة:

- قومي في قدربوضع الحليب مع قشر الليمون الحامض المبشور  واتركيه يغلي. - ثم قومي في وعاء بوضع السكر مع صفار البيض والنشاء واخلطي جيداً حتى تتجانس المكونات. - ثم قومي بصب الحليب المغلي فوق الخليط السابق واخلطي. - ثم قومي بأعادة المزيج إلى النار واخلطي حتى يكثف ويصبح شبيه بالكاسترد. - ثم قومي بترك الكريمة تبرد قليلاً ثم ضعي الزبدة والفانيليا واخلطي حتى ذوبان الزبدة. - ثم قومي بسكب الكريمة في طبق مستطيل وغطيه بورق نايلون واتركيه حتى تبرد قليلاً. - ثم قومي بأدخال الكريمة إلى الثلاجة لتبرد كلياً. - ثم قومي بوضع الكريمة في كيس الحلويات وأدخلي هذه الأخيرة في طرفي عجينة الإكلير لحشوها.

لتحضير التغليفة:

- قومي بوضع الكريمة في قدر على نار متوسطة حتى تبدأ بالغليان. - ثم قومي بأطفائ النار واسكبي الكريمة في وعاء فوق قطع الشوكولاتة. - ثم قومي بخلط المكونين جيداً حتى ذوبان الشوكولاتة. - ثم قومي بترك التغليفة تبرد حوالي 15 دقيقة مع الحرص على تحريكها مع وقت لآخر. - ثم قومي بتغميس طرفاً من عجينة الإكلير بطريقة طولية بتغليفة الشوكولاتة.