منتجات من الصيدليّة غير مكلفة ستغنيك عن مستحضرات التجميل الباهظة

قد نشعر بضغوط لإنفاق أموال باهظة من أجل علاج المشاكل التجميلية لأجسامنا، مثل فرط التعرّق أو حبّ الشباب أو علامات التمدّد على الجلد أو تشقّق الكعبين.. لكن في الحقيقية، يمكن العثور على أرخص العلاجات لهذه المشاكل وأكثرها فعالية في جميع الصيدليات، فلا حاجة إلى دفع مبالغ كبيرة من المال لشركات التجميل المرموقة عندما يمكننا أن نحصل على التأثير نفسه من خلال استخدام بدائل رخيصة وموثوقة.. وهذه أبرزها:


الأسبرين وعصير الليمون لعلاج تشقّق القدمين

اطحني 10 أقراص من الأسبرين لتحصلي على مسحوق متجانس، وأضيفي إليه بعض عصير الليمون حتى يتحوّل الخليط إلى معجون، ثمّ استخدمي قطعة من القطن لوضعه على كعبيك المشققين واستخدمي قطعة قماش وكيساً من البلاستيك لتثبيت قطعة القطن، واتركيه طوال الليل.  سيساعدك هذا الخليط على تقشير خلايا الجلد الميتة وجعل الجلد أكثر نعومة وتألقاً.

 

غسول الفم ليسترين لعلاج تعرّق الإبطين المفرط

ليسترين هو أحد أنواع غسول الفم الشائعة، لكن له استخدامات أخرى متعددة، والجدير بالذكر أنّه يحتوي على الزعتر والأوكالبتوس والكحول، وهي عناصر تتميز جميعها بخصائص مطهّرة، ويمكن أن تنقذك في العديد من المواقف المحرجة فعلى سبيل المثال، يمكن أن يحلّ ليسترين محل مزيل العرق ويساعدك على إيقاف التعرّق المفرط تحت إبطيك.

 ضعي القليل من الليسترين باستخدام قطعة من القطن، وافركيه تحت الإبطين بعد تنظيفهما وتنشيفهما، واستمتعي بالانتعاش طوال اليوم!

الفازلين الأبيض لعلاج حبّ الشباب

إلى جانب وضع الفازلين الأبيض على شفتيك، يمكنك أيضاً استخدامه على خدّيك لعلاج حبّ الشباب إذا كنت تعاني منه، إذ سيقوم الفازلين بخلق حاجز على جلدك يحافظ على رطوبته ويساعد بشرتك على إصلاح نفسها والشفاء بشكل طبيعي. كما أنّ وضع الفازلين فوق الكريم المرطّب الذي تضعينه ليلاً أو كريم علاج حبّ الشباب، سيجعلك تحصلين على نتائج أفضل، وسيمنح بشرتك النضارة والنعومة.

كريم فيكس فابوراب لعلاج علامات التمدّد على الجلد

يمكن أن تظهر علامات التمدد على الجلد بسبب الحمل أو زيادة الوزن أو فقدانه بشكل مفاجئ. على الرغم من أنه من الصعب التخلص من تلك العلامات إلى الأبد، فما زال بالإمكان إخفاؤها لتبدو أقلّ وضوحاً. ذلك أنّ كريم فيكس فابوراب يحتوي على الأوكالبتوس والكافور وأوراق الأَرز وزيت التربنتين، وهي مكونات ترطب وتهدئ البشرة وتجعلها أكثر مرونة ونضارة. تقول بعض النساء المجرّبات، إنّ كريم فيكس فابوراب نجح في إخفاء علامات التمدد لديهنّ بنسبة 60 في المئة.

خلّ التفاح لعلاج العدوى في الأصابع والبشرة

فطريات الأظافر هي عدوى شائعة يمكن أن تظهر بعد تقليم الأظافر بشكل خاطئ، أو حدوث أيّ تلف في صفيحة الظفر، لكنّ خلّ التفاح قادر على إنقاذك في هذه الحالة! انقعي أصابعك في وعاء صغير فيه بعض الماء الدافئ والخلّ كما يمكن أن تساعدك هذه الوصفة أيضًا في جعل أظافرك تنمو أسرع وتصبح أقوى.