أفضل خطوات لإخفاء الذقن المزدوج "اللُّغد" بالمكياج

يمنحك المكياج مظهرًا مثاليًا ووجهًا منحوتًا، فاللغد هو الذقن المزدوج حين يكون عنق المرأة أكبر من اللازم، ويكون مكانه بالظبط بين الذقن وأعلى الرقبة.. إنه يسبب الكثير من الإزعاج للمراة حيث قد تلجأ إلى عمليات تجميل، ولكن البعض يفضلن إخفاء اللغلوغ بالطرق الطبيعية مثل تطبيق المكياج.. إليك أفضل خطوات لإخفاء اللغد بالمكياج.


أسباب وجود اللغد:

- السمنة المفرطة.

- تراكم الدهون في تلك المنطقة.

- ترهل الجلد.

- ترهل عضلات الرقبة.

كيفية شد اللغد بالطرق الطبيعية:

يمكنك شد اللغد بالطرق الطبيعية دون اللجوء للجراحات الطبية، وذلك من خلال تمارين يمكنك القيام بها بشكل يومي، إليك بعض هذه التمارين:

مضغ العلكة

مضغ العلكة بشكل يومي حيث تساعد على شد عضلات الوجه والخدين والذقن، لذلك امضغي العلكة يومياً وتمتعي ببشرة مشدودة غير مترهلة.  تمارين الوجه

تطبيق تمارين الوجه بشكل يومي يساعد على شد اللغد وجعل وجهك أكثر جمالاً؛ فتمارين الوجه تخلصك من العمليات الجراحية وشد البشرة والترهلات. قومي بفتح فمك بشكل واسع واسحبي لسانك خارجا، واتركيه لمدة 60 ثانية، ثم أعيدي الكرّة عدّة مرات؛ فمع تكرار عملية تمارين الذقن يومياً، سوف يخفف الذقن المزدوج.

تطبيق الكونتور على الوجه

يعد الكونتور من أهم مستحضرات المكياج التجميلية التي تستخدم لنحت ملامح الوجه وإبراز جمالها، كما يعمل الكونتور على إبراز بعض تفاصيل الوجه وإخفاء بعضها الآخر. يمكنك التحكم في حجم الأنف والشفاه بالكونتور كما يمكنك إخفاء اللغد بواسطة الكونتور، لذلك يعتبر الكونتور من أساسيات المكياج اليومي لدى الكثير من النساء. فمثلاً يمكنك تقصير وجهك الطويل والنحيف عن طريق تطبيق كونتور غامق عند الفكين. ويختلف تطبيق الكونتور من إمرأة وأخرى حسب شكل وجهها وملامحها، كما أن هناك قواعد وخطوات يجب اتباعها بالمكياج قبل تطبيق الكونتور.

خطوات إخفاء اللغلوغ بالكونتور

استخدام البرونزر الكريمي

طريقة وضع الكونتور على وجهك يبدأ باستخدام البرونزر.. استخدمي البرونزر الكريمي بلون أغمق من لون بشرتكِ بدرجتين أو ثلاث ثم ابدئي بتطبيق نقاط أو خطوط على الجبين للتخفيف من عرض الوجه وللحصول على وجه بيضاوي. بعدها ابدئي بالمنطقة السفلية للوجه أي طبقي القليل على أسفل الخدود لتنحيف هذه المنطقة، وعلى جوانب الأنف لتنحيفه أيضاً وصولاً إلى منطقة الفك لتنحيف اللغد.. بعدها لا تقومي بدمجها إلا بعد تطبيق باقي أساسيات نحت الوجه.

تطبيق الكونسيلر

ابدئي بوضع كونسيلر لتنحيف الوجه بأكمله قبل الوصول إلى الذقن. فطبّقي كونسيلر فاتح تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء، أسفل الأنف ووسط الجبين لإضاءة هذه المنطقة، وعلى الذقن من الأمام وأسفل خطوط البرونزر عند الخدين لتنحيف الوجه بالكامل.

 دمج الكونسيلر

بعد تطبيق البرونزر والكونسيلر، قومي بدمج الكونسيلر أوّلاً بواسطة إسفنجة، دون الاقتراب من خطوط البرونزر كي لا يندمج اللونين سوياً وبالتالي تحصلين على لون داكن.

مزج الكونتور

بعد دمج الكونسيلر، قومي بمزج الكونتور بواسطة فرشاة مكياج. ففي منطقة الوجه العليا، قومي بدمج الكونتور بإتجاه أفقي للحفاظ على خط محددّ. وعند الجبين ادمجي الكونتور نحو خط الشعر، وعند منطقة الخدود ادمجي الكونتور نحو الحواجب والأذنين. أما في منطقة الوجه السفلية، أي عند اللغلوغ، فادمجي الكونتور نحو الأسفل باتجاه الرقبة لتنحيف هذه المنطقة.

 تثبيث الكونتور

بعد الإنتهاء من هذه العملية، استخدمي إسفنجة البلندر مبللة وقومي بتمريرها على وجهك لتثبيت الكونتور.

تطبيق البودرة

تتضمن هذه الخطوة تثبيت الكونتور الكريمي والبرونزر بودرة داكنة. فطبّقي بودرة بخط مستقيم أسفل الخدود لإبرازها أكثر ولتحديد الحنك. وبعد 5 دقائق تقريباً أزيلي البودرة عن وجهك.

إنهاء المكياج

قومي بإنهاء مكياجك عن طريق تطبيق الهايلايتر على منتصف الأنف وأعلى الخدود لالتقاط الضوء في هذه المناطق، وللحصول على وجه مميز دون ظهور هذه الدهون التي تشكل الكثير من الحرج لمعظم النساء.