فوائد لم تكن تعلمها عن شاي القرفة 

يعد شاي القرفة، من أكثر المشروبات المفيدة للصحة والجسم ولكن الكثير من الناس لا يعرفون حجم فوائده الحقيقي وأنه علاج فعال لارتفاع السكري والكوليسترول ومشاكل الذاكرة والتركيز، ويقصد بشاي القرفة المشروب الساخن باستخدام الماء.


نعرض لكم أهم فوائد شاي القرفة عند تناوله بشكل مستمر، وفقا لما جاء فى موقع “ هيلث لاين ” .

 يقلل الالتهابات ويحسن صحة القلب

القرفة غنية بعدة مركبات صحية للقلب قد تقلل الالتهاب وترفع مستويات الكوليسترول الجيد ويقلل من ضغط الدم المرتفع وتخفض الكوليسترول الضار خاصة عند تناول شاي القرفة بشكل منتظم.

خفض نسبة السكر 

 تساعد القرفة في تقليل مستويات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين مما يسبب زيادة فعالية الأنسولين مما يوفر الحماية ضد مرض السكري من النوع 2.

إنقاص الوزن

يعمل شرب كميات كبيرة من شاي القرفة على فقدان الدهون في الجسم ، ولكن هذا المشروب يمكن أن يحتوي على مستويات خطيرة من الكومارين لذا فهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كانت الجرعات المنخفضة توفر فوائد لفقدان الوزن أم لا .

يقاوم البكتيريا والفطريات

 تساعد المركبات الموجودة في شاي القرفة في محاربة البكتيريا والفطريات والعفن وتعمل على  إنعاش النفس ومنع تسوس الأسنان.

يقلل أعراض الدورة الشهرية

قد يساعد شاي القرفة في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة وأعراض الدورة الشهرية تقليل نزيفها والغثيان والقيء أثناء الحيض.

الفوائد المحتملة الأخرى

يوصف شاي القرفة بتقديم العديد من الفوائد الإضافية منها يحارب شيخوخة الجلد وقد يكون له خصائص مضادة للسرطان و يساعد في الحفاظ على وظائف المخ ويساعد في محاربة فيروس نقص المناعة البشرية ويقلل من حب الشباب ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث.