5 فوائد لشرب شاي الخيار والنعناع

فوائد شاي الخيار والنعناع
فوائد شاي الخيار والنعناع

الأجيال الحالية من البشر تعد الصحة والعافية ثاني أهم شيء في حياتنا بعد العائلة. أظهرت دراسة أنهم يأكلون أكثر ويمارسون الرياضة أكثر من الجيل السابق، كما أدت رغبتهم في الحصول على خيارات غذائية صحية إلى إحداث تغيير في صناعة الأغذية مع زيادة الطلب على المنتجات الطبيعية والعضوية. 


شاي الأعشاب هو أحد الأطعمة الشائعة بين جيل الألفية المهتم بالصحة، وستجد مجموعة متنوعة من شاي الأعشاب في السوق ولكن يمكن صنع بعض المشروبات الصحية بسهولة باستخدام المكونات الموجودة في مطبخك مثل شاي الخيار بالنعناع. 
ليس فقط من السهل صنع شاي الخيار والنعناع، ولكن أيضًا مذاقه مذهل ويقدم العديد من الفوائد الصحية.. تريد أن تجرب ؟ إليك كيفية صنعه.
 لإبريق من شاي الخيار والنعناع تحتاج إلى كيسين من الشاي الأخضر وخيار متوسط الحجم وكوب من أوراق النعناع الطازجة وربع كوب من العسل (الخام والعضوي)، قم بغلي كوبين من الماء في قدر، ثم أطفئ الموقد وضع فيه أكياس الشاي الأخضر وأوراق النعناع الطازجة وبعض شرائح الخيار. 
غطِّ القدر واترك المكونات تنقع في الماء لمدة 15 دقيقة، وفي غضون ذلك اخلط 1/4 كوب من العسل بكميات متساوية من الماء الساخن وقلب جيدًا. الآن قم بتصفية الشاي بعناية وأضف خليط العسل، ثم أضف أيضا 4 أكواب إضافية من الماء فيه. 
إذا كان لديك إبريق طويل انقل الشاي هناك وأضف المزيد من شرائح الخيار والكثير من مكعبات الثلج. 
شاي الخيار بالنعناع جاهز للتقديم الآن، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية التي ستحصل عليها إذا كنت تشرب شاي الخيار بالنعناع بشكل منتظم:
1- بداية صباحية صحية: 
قد تترك لك القهوة آثارا جانبية غير مواتية، بدلًا من ذلك تناول كوبًا كبيراً من شاي الخيار والنعناع أول شيء في الصباح لبدء يومك.
2- علاج جيد لعسر الهضم: 
النعناع خيار جيد للتخفيف من عسر الهضم وتسكين اضطرابات المعدة وذلك بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا. كوب من شاي الخيار والنعناع بعد وجبة حارة أو دهنية قد يفيدك.
3- معزز للمناعة: 
يعتبر الخيار من المصادر الممتازة لفيتامين سي الذي يشارك في أجزاء كثيرة من جهاز المناعة، وبالتالي فإن تناول شاي الخيار بالنعناع بانتظام يمكن أن يقوي جهاز المناعة لديك ويساعد في الحفاظ على بشرتك صحية وشابة.
4- مفيد لقلبك: 
أظهرت الأبحاث أن الخيار يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم وكذلك مستويات الكوليسترول في الدم، هذا يعني أن شرب شاي الخيار بالنعناع على أساس منتظم يمكن أن يقي من أمراض القلب.
5- يبقيك منتعشًا: 
شاي الخيار بالنعناع مشروب صحي منعش لأشهر الصيف الحارة، ويمكن أن يحافظ على رطوبة جسمك ويمنع ارتفاع درجة حرارته.