ما هي فوائد البروكلي للصحة العامة ؟

فوائد صحية لتناول البروكلى لصحتك فهو يحارب العديد من الأمراض أبرزها محاربة السرطان وارتفاع الكوليسترول في الدم إليك ابرز فوائده وفقا لموقع برايت سايد 


1-الوقاية من السرطان

يحارب البروكلي  العديد من أنواع السرطان و تشير العديد من الدراسات إلى أن البروكلي يمكن أن يكون مفيدًا في الوقاية من السرطان بسبب المركبات التي تسمى إيزوثيوسيانات.
لقد ثبت أن هذا الإيزوثيوسيانات يؤثر على إنزيمات الكبد ، ويقلل من الإجهاد التأكسدي ، ويحفز جهاز المناعة ، والأهم من ذلك أنه يمكن أن يمنع تطور السرطانات.
يحتوي البروكلي أيضًا على الجلوكورافانين ، والذي سيعالجه الجسم في مركب مضاد للسرطان يسمى سلفورافين ، وهو مفيد للتخلص من البكتيريا التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطانات

2-تقليل احتمالية الكوليسترول

هناك العديد من الأسباب التي تجعل البروكلى فعال لمحاربة الكوليسترول  ومحاربة يمون الدهون المتراكمة في أجسامنا والتي يمكن أن تؤدي إلى الكوليسترول.

3-التخلص من السموم 

 البروكلي مفيدًا للتخلص من السموم ، فهو يحتوي على ثلاثة مواد كيميائية نباتية مفيدة تعمل على إزالة السموم تسمى الجلوكورافانين والجلوكوناستورتين والجلوكوبراسيسين. 

4-جيد للنظام الغذائي

عندما تريد إنقاص بعض الوزن ، فإن أول ما يجب عليك فعله هو تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية.
 البروكلي هو أحد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي ستحافظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح ، كما ستشعر معدتك بالشبع لفترة أطول وتبطئ عملية الهضم لأن البروكلي هو أيضًا أحد الأنواع الصحية. 

5- هضم أكثر

 البروكلي  هو أحد الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان والتي تحافظ  على صحة الجهاز الهضمي دون تكسير العناصر الغذائية الموجودة في الجسم.
أيضًا ، الألياف الموجودة في البروكلي ستكون مفيدة أيضًا للحفاظ على كمية البكتيريا الصحية في أمعائك بالإضافة إلى ذلك ، يساعد البروكلي في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي من خلال الحفاظ على صحة بطانة المعدة.