علاج انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام

انسداد الانف
انسداد الانف

يعاني الكثير من الأشخاص من انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام، وتؤثر هذه الحالة على عملية التنفس ومن الممكن أن تشكل خطرًا على الصحة. غالبًا ما يحدث انسداد الأنف ، بسبب انسداد تشريحي في الأنف، مما يعيق تدفق الهواء نتيجة لذلك، قد يشعر المرضى بالاحتقان أو "الانسداد"، وتشمل الأعراض الشائعة احتقان الأنف أو انسدادها، وصعوبة التنفس من خلال الأنف، وصعوبة النوم، وصعوبة التنفس جيدًا أثناء التمرين أو المجهود.


وكشفت دراسة جديدة ، عن علاجًا جديدًا للمرضى الذين يعانون من انسداد مجرى الهواء الأنفي المزمن.
وأوضح الدكتور بول كونراد ، والدكتور أبراهام طبيب الأذن والأنف والحنجرة في QMG، تقنية VivAer، وهي تقنية طفيفة التوغل مصممة لتوفير راحة دائمة للمرضى الذين يعانون من انسداد الأنف.
وقال كونراد: "إذا كنت تعاني بانتظام من صعوبة في التنفس من خلال أنفك، خاصة في الليل، ولا يبدو أن هناك شيئًا يساعدك سوى مزيلات الاحتقان أو حقوق التنفس، فمن المحتمل أن تكون قد تضخم القرينات الأنفية أو انهيار الصمام الأنفي".

علاج انسداد الأنف 

وأوضح معلومات عن التقنية الجديدة لعلاج انسداد الأنف، حيث يتميز VivAer بقلم رفيع يشبه العصا ويتم التحكم في درجة حرارته ويتم توصيله بوحدة تحكم، يتم إدخال القلم عبر فتحة الأنف لإعادة تشكيل أنسجة الأنف برفق وتحسين تدفق الهواء باستخدام تقنية الترددات الراديوية التي يتم التحكم في درجة حرارتها والتي توفر فوائد علاجية دقيقة. 
ويمكن إجراء العلاج باستخدام VivAer باستخدام مخدر موضعي أثناء زيارة مكتبية روتينية ، بدون شقوق، وأقل فترة نقاهة أو عدم راحة ، وبأقل قدر من الشعور بعدم الراحة، وعادة ما يعود المرضى إلى النشاط الطبيعي في نفس اليوم.