علاج البواسير بالأعشاب والزيوت

علاج البواسير
علاج البواسير

البواسير هي أوردة منتفخة في فتحة الشرج والمستقيم يمكن أن تسبب الألم والحكة ونزيف المستقيم، ويمكن أن تكون إما داخلية أو خارجية.


البواسير من الأمراض الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وعادة ما يختفون في غضون أسابيع قليلة من تلقاء أنفسهم ، لكن يمكن أن يسببوا إزعاجًا خفيفًا إلى شديد.

1- حمام دافئ بملح ابسوم

يمكن أن تساعد الحمامات الدافئة في تهدئة تهيج البواسير، جرب حمامًا دافئًا أو حمام مقعدة لمدة 20 دقيقة بعد كل حركة أمعاء، يمكن أن توفر إضافة ملح إبسوم إلى الحمام مزيدًا من الراحة عن طريق تقليل الألم.

2- الكمادات الباردة

ضع كمادات الثلج أو الكمادات الباردة على فتحة الشرج لتخفيف التورم لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة، بالنسبة للبواسير الكبيرة المؤلمة ، يمكن أن تكون الكمادات الباردة علاجًا فعالاً للغاية.
تأكد من لف الثلج داخل قطعة قماش أو منشفة ورقية، لا تقم أبدًا بوضع أي شيء مجمد مباشرة على بشرتك ، لأن ذلك قد يضر الجلد أو يتلفه.

3- الصبار

غالبًا ما يستخدم جل الصبار لعلاج البواسير وأمراض الجلد، يُعتقد أن له خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل التهيج.
كما يجب استخدام الصبار النقي على البواسير ، لأن المكونات والمواد المضافة الأخرى يمكن أن تهيج البواسير، يمكن أيضًا حصاد هلام الصبار النقي مباشرةً من داخل أوراق نبات الصبار.
يعاني بعض الأشخاص من حساسية من الصبار ، وخاصة أولئك الذين لديهم حساسية من الثوم أو البصل، تحقق من رد الفعل التحسسي باتباع الخطوات التالية:
افركي كمية بحجم صغير على ساعدك.
انتظر من 24 إلى 48 ساعة.
إذا لم يحدث أي رد فعل ، يجب أن يكون آمنًا للاستعمال.

4- ملابس قطنية فضفاضة

استبدل الملابس الضيقة المصنوعة من البوليستر بقطن يسمح بمرور الهواء (خاصة الملابس الداخلية القطنية) للمساعدة في الحفاظ على منطقة الشرج نظيفة وجافة، يمكن أن يقلل هذا من الأعراض وخطر العدوى في القروح المفتوحة أو الجلد الخام التالف.
تجنب استخدام المنظفات المعطرة أو منعمات الأقمشة للمساعدة في تقليل التهيج.