3 خطوات هتساعدك على علاج تساقط الشعر .. جربيها

العناية بالشعر
العناية بالشعر

تساقط الشعر واحدة من المشاكل التي تعاني منها الكثيرات من النساء والتي تتسبب لهن فى الشعور بالإزعاج والقلق، لذلك تبحث المرأة طوال الوقت على طرق علاج مشكلة تساقط الشعر، ولهذا نستعرض، عدة خطوات تساعد فى الحصول على شعر كثيف وصحي وفقاً لموقع " Lovneet Batra" .


البحث عن سبب المشكلة:

أكد أحد خبراء التغذية في نيودلهي على أن هناك الكثير من أسباب تساقط الشعر، ومنها عوامل وراثية، والتي تتسبب في تساقط الشعر عند الرجال والنساء، والشعور بالإجهاد النفسي والجسدي، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الشعور بالتوتر المزمن، يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بمرور الوقت خاصة مع التقدم في السن، وكذلك التغيرات الهرمونية، التي تمر بها النساء مع تقدمهن في العمر.
وأيضاً الأمراض المناعية مثل داء الثعلبة والتهابات فروة الرأس التي تتسبب في تساقط الشعر، ونقص التغذية الذى يعاني الكثير منه مثل نقص فيتامين" A "وفيتامين" D" والحديد والسيلينيوم والبروتينات مما يؤدي الى تساقط الشعر بمرور الوقت ويزداد الأمر سوءًا إذا لم يتم اكتشاف هذه الأمراض مبكرًا.

التشخيص الصحيح:

إذا كانت المرأة تعانى من تساقط الشعر الشديد، يجب عليها استشارة خبير لتشخيص الحالة الصحيحة، وإذا كان السبب وراء التساقط يعود لوجود خلل في الهرمونات أو نقص فيتامين معين أو عامل وراثي، يجب معالجته في أقرب وقت ممكن.

 التمتع بصحة جيدة:

التمتع بصحة جيدة داخلياً وخارجياً، حيث تساعد العناية بالصحة الجسدية والعقلية على قطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على صحة الشعر، من خلال الاهتمام بالتغذية الجيدة والراحة النفسية اللذان ينعكسان بشكل إيجابي على جميع أعضاء الجسم، لذا يجب العناية بالصحة العامة طوال الوقت.