عادات سيئة يمكن أن تؤثر سلبا على حب حياتك

حب حياتك
حب حياتك

لكل منا عاداته السيئة التي تعود عليها بشكل لا إرادي وأصبحت جزءًا أساسيًا من حياته اليومية، لكن عندما ترتبطين بشخص ما ليكون شريك لحياتك وزوجا لك وتحبينه كثيرا، فيجب الانتباه لما كنت معتادة عليه من عادات سابقة لأنها رغم كونها عادية بالنسبة لك ويمكن أن تكون مزعجة لشريك حياتك وهذا الأمر يحتاج منك الانتباه.


وفيما يلي بعض العادات السيئة التي تؤثر سلبا على حياتك العاطفية والزوجية، وحرصا على استمرار حياتك بشكل مستقر مع زوجك يجب أن تتوقفي عنها من أجلك أنت أولا ومن أجله هو ثانيا.

1- التدخين:

يكره معظم الناس رائحة السجائر والأسوأ أن يتذوقها الشخص الغير مدخن من شفتي شريك حياته عن تقبيله؛ لذا لا بد من التوقف عن هذه العادة السيئة والمدمرة جدا.

2- شرب الكحول:

لو كان التدخين خطرًا فالكحول أخطر وأخطر، كما أنه من المحرمات ورائحته كريهة جدا لهذا لو كنت تحتسي الكحول فتوقف تماما.

3- إلقاء اللوم على الآخرين:

لو كان الشخص من النوع الذي لا يتحمل مسؤولية أفعاله سوف ينظر إليه الآخرون على أنه شخص غير ناضج. فيجب أن تتحملي نتيجة أخطائك من أجل استمرار علاقة صحية مع شريك حياتك.

4- نقد الذات:

لدينا جميعا أشياء لا نحبها في أنفسنا، لكن لو تملك نقد الذات من الشخص سوف يدمر نفسه وحياته العاطفية لأن انخفاض ثقتك بنفسك سيمنعك من الوصول لحب عمرك والاستمرار معه.

5- الشكوى المستمرة:

الرجل لا يفضل الزوجة كثيرة الشكوى، فهم يحبون الإنسانة الإيجابية لهذا لو كنت من النوع الشكاء فتوقفي عن هذا وكوني إيجابية في نظرتك للأمور.

6- الهوس بالإلكترونيات:

لو كان انتباهك وتركيزك مع هاتفك الجوال أكثر من انتباهك لشريك حياتك فلن يكون سعيدًا بذلك، فيجب أن تتوقفي عن ذلك وتعيشي اللحظة مع شريك عمرك والاستماع إليه بانتباه وهو يتحدث إليك بدلا من تجاهله والحملقة في شاشة الهاتف.

7- تناول الوجبات السريعة:

حقيقي أن الطعام السريع أو الجاهز لذيذ المذاق ومغرٍ، لكنه غير صحي ولا يجب الاعتماد عليه كطعام يومي، لهذا تعلمي صنع بعض الوجبات المنزلية البسيطة حتى لا تضطري وتجبري زوجك على تناول طعام من الخارج.

8- التبذير:

عندما تتزوجين سيكون هناك الكثير من المسؤوليات التي تحتاج إلى المال لهذا توقفي عن إنفاق مالك في أشياء غير مفيدة وتعلمي الاعتدال وإنفاق المال في الضروريات.

9- نسيان الأشياء:

لو كنت من النوع الذي ينسى كثيرا ونسيت تذكر عيد ميلاد زوجك أو عيد زواجكما أو أي مناسبة خاصة بينكما سوف ينزعج هو من ذلك لهذا حاولي تذكر الأمور الهامة والمناسبات الأسرية الهامة.

10- الاحتفاظ بالضغائن:

لو حدث بينك وبين زوجك أي موقف مزعج أو لو حدث بينك وبين والدته أو أي أحد من أقاربه أمر ضائقك يوما ما فلا تظلي محتفظة به في قلبك لأن حبس الضغائن في القلب ليس أمرًا صحيًّا ويثير المشاكل ويؤثر سلبا على العلاقة الزوجية.

11- عدم القدرة على الابتعاد عنه قليلا:

طبيعي أن زوجك سيكون معك دائما، لكن سيكون هناك أوقات تضطره للابتعاد عنك بعض الوقت مثل الخروج للعمل أو لمقابلة أحد فلا تكوني ضاغطة عليه وتطلبي منه أن يحدثك كل ثانية، إنما عليك الاعتدال في ذلك حتى لا تخيفيه وتجعليه يمل منك.

12- الصراحة الحرفية:

من الجيد أن تكوني صادقة مع زوجك، ومع ذلك ليس من الجيد التلفظ أو قول شيء خبيث أو مزعج؛ لهذا فكري فيما ستقولين قبل قوله أو اعلمي على تنقية الكلمات قبل لفظها.

13- النوم لفترات طويلة:

لو كنت من النوع الذي يضيع اليوم بالكامل نائمة فلن تجدي وقتًا لزوجك؛ لذا حاولي الاستيقاظ مبكرا حتى يكون لديك الوقت الكافي لزوجك وحياتك وتوقفي عن عادة الإفراط في النوم.

14- عدم النوم:

لو لم تحصلي على القدر الكافي من النوم لن يكون لديك تركيز أو استمتاع بأي شيء في حياتك؛ لهذا توقفي عن عادة حرمان نفسك من النوم أو السهر الزائد حتى لا تضري صحتك وزواجك.

15- المماطلة:

لو كنت من النوع الذي يؤجل كل شيء ولا يفعل شيئاً في موعده المحدد فهذا سوف يضايق زوجك كثيرا ويؤثر سلبا على العلاقة بينكما.

16- الحلفان أو اليمين كثيرا:

من الطبيعي أن تحلفي أو تقولي اليمين، المهم أن لا تذكري كلمة لعن في أي جلملة تقولينها خاصة لو كنت مع زوجك، كما أن الحلفان كثيرا بشكل مبالغ أمر غير محبوب.

17- مقارنة نفسك بالآخرين:

لو حاولت مقارنة نفسك بالأخريات أمام زوجك سوف يعتقد أنك تغارين منهن ويجعله يعتقد أنك تفقدين الثقة بنفسك، وتدريجيا سوف يفقد هو الآخر الثقة فيك؛ لهذا لا تقللي من نفسك أبدا أمامه وكوني دائما واثقة من نفسك وراضية عنها.