بدائل منزلية ووصفات طبيعية لطلاء الأظافر 

تحب الفتيات أن تغير طلاء الأظافر أو إزالته من وقت لآخر بغضر الحصول على إطلالات مميزة، وأن تظهر اهتمامها بيدها.


تضطر الفتيات لإستخدام شمنتجات إزالة الطلاء التى تحتوى على مكونات كيميائية قاسية على الظفر، ولتجنب هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر، وفقاً لما ذكره موقع "marthastewart".

وصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر: عصير البرتقال والخل

ينصح بخلط كميات متساوية من عصير البرتقال مع الخل الأبيض، ثم غمس كرة قطنية في الخليط لإزالة طلاء الأظافر من خلال فرك الظفر بالكرة القطنية لمدة 10 ثوانى ثم سحب الضمادة القطنية وإزالة طلاء ظفر آخر وهكذا حتى الانتهاء من جميع الأظافر، وتساعد هذه الوصفة الطبيعية على إزالة طلاء الأظافر وفى نفس الوقت تساعد فى الحصول على أظافر ناعمة .
وصفة الليمون لإزالة طلاء الأظافر فى المنزل
تساعد ثمرة الليمون على إزالة طلاء الأظافر أيضاً، من خلال وضع شريحة أو عصير ليمون على الأظافر وترك الشريحة حتى يلين الطلاء ثم فركه جيداً مع تطبيق هذه الوصفة على كل ظفر حتى إزالة الطلاء بالكامل.

فول الصويا لإزالة طلاء الأظافر فى المنزل 

يعتبر فول الصويا من مكونات صناعة مزيلات طلاء الأظافر الخالية من الأسيتات،  حيث قالت لينج لين إحدى خبراء التجميل إن مزيلات الصويا ، بالإضافة إلى الحلول المقترحة الأخرى السابق ذكرها، تساعد على تليين طلاء الأظافر، كما أوضحت أن الأسيتون يساعد على إذابة الطلاء.
وأشارت إلى أنه يمكن استخدام فول الصويا الطبيعى لإزالة طلاء الأظافر من خلال وضعه على الظفر مع الانتظار لمدة 45 ثانية، ثم فرك الطلاء بقطعة قطن .