وصفات طبيعية بالثوم لعلاج أثر حب الشباب

ظهور حب الشباب من أكثر المشكلات المزعجةالتي تواجه الفتيات، خاصًة إذا كانت البشرة دهنية.


ينتج عن ظهور حب الشباب ظهور البثور الحمراء، ولم يقتصر ظهورها على الوجه فقط، بل على الرقبة والظهر والصدر أيضَا.
 ودائمًا ما يفضل علاج حب الشباب تحت إشراف طبيب، لكن نظل بحاجة إلى وصفات طبيعية فعالة في علاج أثر البثور وحب الشباب لمنعه من ترك بقع داكنة على البشرة، ومن موقع "بولد سكاى" الهندى نقدم لكِ 3 وصفات طبيعية بالثوم لعلاج أثر حب الشباب. 

وصفات طبيعية لعلاج أثر حب الشباب: الثوم وبياض البيض 

للثوم فاعلية كبيرة في قتل الميكروبات والبكتيريا وتطهير البشرة، أما بياض البيض فهو غني بالبروتين، ويساعد كثيرًا في تقليص المسام الواسعة على البشرة. 
ولعمل الوصفة يمكنك خلط عدة فصوص ثوم مع بياض بيضة واحدة يتم تقليبهما جيدًا ثم تطبقي الخليط على أماكن البثور، اتركي الخليط حتى يجف على بشرتك ثم اغسليها بالماء الفاتر. 

وصفة الزبادي والثوم

يمكنك الاستفادة من الثوم في تطهير بشرتك بطريقة أخرى، حيث يمكنك خلط بعض فصوص الثوم المهروسة مع ملعقة زبادي وتطبقي الخليط على المناطق المصابة بلطف، اتركي الخليط على البشرة عدة دقائق ثم اغسليها بالماء العادي. 

وصفة الثوم وجل الصبار 

يتمتع جل الصبار أو "الألوفيرا" بخصائص مهدئة رائعة تجعله فعال جدًا في تخفيف تهيج الجلد واحمراره، ويمكنك استخدامه مع الثوم في وصفة طبيعية سهلة. تحتاجين إلى 5 فصوص ثوم مهروسة وملعقتين صغيرتين من جل الصبار الطازج، اخلطي الاثنين في وعاء نظيف وطبقيهما على المناطق المصابة واتركي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.