يرفع المناعة ضد كورونا.. فوائد سحرية للزعفران

بدأت الأعداد المصابة بفيروس كورونا في التزايد بالآونة الأخيرة، لذا شددت وزارة الصحة على اتباع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومتغيراته، تحسبا لحدوث الموجة الخامسة.


وبدأ المواطنين يبحثون عن أفضل الطرق التي تساعد على تقوية المناعة ضد كورونا ومتغيراته بجانب اتباع الإجراءات الاحترازية.
ووجدت دراسة جديدة، أن خلايا المناعة في الجسم يتم تعزيز تركيبها عن طريق تناول الأطعمة المعززة للمناعة مثل الزنجبيل والثوم والكركم والفلفل الأسود والقرنفل والتوابل الأخرى التي تشمل أيضًا الزعفران .
ونوهت الدراسة، إن الطعام ليس فقط المسئول على تكوين المناعة إنما أيضا العوامل النفسية مثل القلق، والاكتئاب، والتوتر ، والتي وُجد أنها نتيجة ثانوية للفيروس، تدمر خلايا المناعة بشكل فعال.

فوائد الزعفران للمناعة 

هو أحد التوابل التي تساعد على تهدئة القلق والتوتر وتهدئة الأعصاب ومساعدة الجسم عن طريق الحفاظ على عملية بناء خلايا المناعة، وغني بالكاروتينات التي تساعد في محاربة الأمراض وتحسين المناعة، ويمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وغيرها من الخصائص الطبية المنسوبة إلى مركبات الزعفران النشطة بيولوجيًا في استراتيجيات إدارة ما قبل وبعد العدوى.
تعد إضافة الزعفران إلى الحليب أو الشاي طريقة رائعة للاستمتاع بمذاقها الرائع ورائحتها وجني جميع الفوائد الصحية التي يوفرها، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة الزعفران إلى محضرات الأرز
ويعتبر ماء الزعفران طريقة أخرى لاستهلاك التوابل لفوائدها الصحية، انقع خمسة إلى سبعة خيوط من الزعفران في ماء ساخن واستهلكها بعد فترة.