نصائح بسيطة لتجنّب ظهور التجاعيد عند منطقة الصدر

نصائح بسيطة لتجنب ظهور التجاعيد عند منطقة الصدر
نصائح بسيطة لتجنب ظهور التجاعيد عند منطقة الصدر

تسعى غالبية النساء الى العناية ليس فقط بوجوههنّ إنما أيضاً بمنطقة الرقبة والصدر وحمايتها من التجاعيد باستخدام الكريمات باهظة الثمن التي تؤمّن الترطيب الضروري وتشدّ هذه المنطقة بأمان، ولكن ما لا تعلمه الكثيرات أن هناك طرقاً بسيطة يمكن تطبيقها بسهولة لتجنّب حدوث ذلك، في عمر صغير.


ينصح الخبراء السيدات بالنوم على الظهر، ويعلّلون هذا الأمر بأن النوم على البطن أو على الجانب يمكن أن يدفع الجلد الى الانثناء، وهو أحد أسباب ظهور التجاعيد مع الوقت، ولتجنب ذلك، يوصى بالنوم دائماً على الظهر، لحماية الثدي من الترهّل والتجاعيد.

من المهم أيضاً اختيار الحجم الصحيح والمناسب لحمّالة الصدر، لأنه إذا كان الثديان مرتاحَين في وضعهما الطبيعي مع حمّالة صدر داعمة، فذلك يمنع الثدي من الانجذاب الى الأسفل، ويخفّف أيضاً من الاحتكاك بالبشرة، وهذا يعني بشرة أكثر نعومة وتجاعيد أقل.

الى ذلك يُعتبر الاستحمام بالماء الساخن وتناثر المياه مباشرة على الصدر أثناء الاستحمام من العادات السيئة والمضرة، لأن ذلك يتسبب في جفاف البشرة، وبالتالي ظهور التجاعيد.

ينصح خبراء الجمال السيدات بتطبيق ماسك على الصدر، وذلك ببسط جل الصبار على الصدر لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، فذلك يحافظ على رطوبة البشرة الطبيعية ويمنع جفافها وتشقّقها.

وفي النهاية، يجب ألاّ ننسى أهمية الحركة والتمرين لتقوية عضلات الصدر.